عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2015, 02:22 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
سيف الله
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سيف الله


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 3956
المشاركات: 978 [+]
بمعدل : 0.36 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سيف الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : نادي اللياقة البدنية والتخسيس

اغلفة فيس بوك






نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نظام غذائي مميز_ الشوربة الحارقة الفوريةللدهون
نظام غذائي مميز_ الشوربة الحارقة الفوريةللدهون


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الشوربة الحارقة للدهون هي عبارة عن نظام غذائي يتم الإستمرار عليها لمدة أسبوعٍ كامل ، ويختلف نظامها في كل يوم من أيام الأسبوع ، وبعد إنتهاء الأسبوع بإستطاعة الشخص التوقف عنها والأكل كما يريد مع إتباع بعض الحميات حتى يثبت الوزن ولا يتعرض إلى زيادة ، كما بالإمكان المعاودة في إتباع نظام الشوربة الحارقة للدهون بعد فترة معينة تتراوح من أسبوع لأسبوعين .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تتميز الشوربة الحارقة للدهون بقلةِ السعرات الحرارية وبفوائدها العديدة لإحتوائها على خضراوات متنوعة كما أنها تعتبر حارقة للدهون لإضافة إليها خضراوات تساعد من عملية الأيض والتمثيل الغذائي ، كالملفوف والبصل ... ، كما يمكن إضافة أي نوع من الخضراوات قد يفضلها الشخص فلا ضرر من ذلك ، ويتم إضافة أنواع معينة من البهارات تعود حسب رغبة الشخص وذوقه الشخصي ، ويستطيع الشخص تناول هذه الشوربة بالكمية التي يريد ولكن مع التقيد بالبرنامج الذي سأقوم بتفصيله لاحقاً .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

بدأ تطبيق هذا النوع من الشوربات بالمستشفيات حيث يتم إدخالها ضمن جدول غذائي للأشخاص الذين يعانون من وزنٍ زائد ، ويعانون من مشاكل في الضغط والقلب والأوعية الدموية ، ويحتاجون لبعض العمليات الجراحية اللازمة وخاصة العمليات المتعلقة بقسطرة وجراحة القلب .
تعتبر الشوربة الحارقة للدهون حل أمثل لإنقاص الوزن فهي لا تحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية ولكن يجب الحذر التام من شرب المشروبات الغازية بمختلف أنواعها لإحتوائها على سكر بنسب عالية وغازات ، ويجب شرب ما لا يقل عن اللترين ونصفف من الماء يومياً حتى ينم نجاح البرنامج الغذائي المتبع مع الشوربة الحارقة للدهون .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

البرنامج المتبع مع الشوربة الحارقة للدهون:
اليوم الأول :يتم تناول الشوربة الحارقة للدهون في أي وقت مع تناول الفواكه الطازجة أوالعصير الطبيعي والإبتعاد عن العصائر التي يدخل السكر في محتوياتها ، ويجب تناول البطيخ والشمام لزيادتهم في حرق سعرات إضافية فجميع الفواكه مسموحة بإستثناء الموز ، ويجب مراعاة شرب ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء على عدة مراحل .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اليوم الثاني :يتم تناول الشوربة الحارقة في أي وقت وبالإستطاعة إضافة أي نوع من الخضراوات إلى الشوربة والتقليل من البهارات المستخدمة حيث بالإمكان إضافة مكعب مرقة الدجاج ، وعدم الإكثار من الملح ، وأثناء وجبة العشاء يتم تناول الشوربة الحارقة للدهون بالإضافة إلى حبة بطاطا مشوية بالفرن أو مسلوقة ويمنع منعا باتاً تناول البطاطا المقلية ، مع المداومة على شرب عشرة أكواب من الماء .
اليوم الثالث :يمنع في اليوم الثالث تناول الموز ويسمح بتناول جميع أنواع الفاكهة كما يمنع تناول البطاطا وتناول أي نوع من الخضراوات سواء بإضافته إلى الشوربة أو وضعه كطبق جانبي .


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اليوم الرابع :يتم التنويع والتغيير في أنواع الطعام في هذا اليوم حيث يتم تناول الشوربة الحارقة للدهون في أي وقت مضافاً إليها تناول ما لا يقل عن ثمانية حبات من الموز لتعويض البوتاسيوم في الجسم نتيجة إدرار البول الذي ينتج من تناول الشوربة الحارقة ، كما يتم توزيع ثلاثة حصص من أكواب الحليب الخالي من الدسم يتم شربه على مراحل متفرقة مع إضافة ملعقة من الشوفان لكل كوب من الحليب مع الإستمرارية في شرب عشر أكواب من الماء .

اليوم الخامس :في اليوم الخامس يتم تناول الشوربة الحارقة للدهون مضافاً إليها قطعة من صدر الدجاج أو قطعة فيلية عجل أو قطعة من السمك يتم إضافتها للشوربة وسلقها وتناول كمية من الطماطم على مراحل متفرقة ، مع مراعاة شرب الماء بما لا يقل عن ثلاثة لترات لتسهيل عملية الهضم والإخراج .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اليوم السادس :يتم في هذا اليوم تناول الشوربة الحارقة للدهون مع الخضراوات بإستثناء البطاطا ، ويتم تناول من قطعة إلى ثلاثة من اللحم الفيليه أو صدر الدجاج مع المداومة على شرب الماء بإستمرار .

اليوم السابع :في هذا اليوم الأخير يتم إدخال الرز بجانب الشوربة الحارقة للدهون حيث بإستطاعة الشخص تناول ما يشاء من الأرز ويفضل الأرز البني ، ويتم إضافة أي نوع من الخضراوات بإستثناء البطاطا فتمنع في اليوم الأخير منعا باتاً.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طريقة إعداد الشوربة الحارقة للدهون :يتم إضافة كمية من الملفوف المقطع في قدر على النار ونضيف عليه الماء المغلي ، ونضع ستة رؤوس بصل مقشرة ومقطعة ، وستة رؤوس ثوم مقشرة ومقطعة ، وفلفل حار يضاف حسب رغبة الشخص ، تغلى المكونات معا ويتم إضافة مكعب من مرق الدجاج لزيادة النكهة ، وبالإستطاعة إضافة بعض الأعشاب العطرية كالبقدونس والنعنع والشبت ، وإضافة عيدان الكرفس أو الجرجير .



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة











توقيع : سيف الله

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


مع تحياتي

سيف الله

عرض البوم صور سيف الله   رد مع اقتباس