استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > كمال الاجسام > نادي رياضة كمال الاجسام > سؤال وجواب

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


سؤال عن الهرمونات

نادي خاص فقط بالأسئلة المتعلقة بكمال الاجسام



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2010, 03:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1580
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بشار1930 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سؤال وجواب

اغلفة فيس بوك

في حب اسمو/ انابويل/سداسي الشكل لونه زهري ابيض واصفر اوازرق المهم الزهري اخفها مكونات ما تاثيرها على الجسم









عرض البوم صور بشار1930   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2010, 03:55 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

كاتب الموضوع : بشار1930 المنتدى : سؤال وجواب

اغلفة فيس بوك

الانابول\ الدانابول
Methandrostenolone / methandienone




Methandrostenolone او methandienone هو اسم المادة الكميائية التى يحتوى عليها المنشطين المشهورين والاكثر شعبية الانابول / الدانابول Anabol/ Danabol ..
يرجع تاريخ تصنيع هذا المنشط الى تاريخ الخمسينات من القرن العشرون وكان اول المستخدمين
له هم لاعبين القوة البدنية الروس ومن ثم انتشر تناول هذا المنشط فى العالم فى جميع الاعب القوة البدنية ولعبة كمال الاجسام .

فى السبعينات من نفس القرن ( العشرون ) تم منع تصنيعه خاصتا فى الولايات المتحدة وذلك بامر من منظمة الصحة الامريكية ( FDA ) وذلك لكثرة استخدامه كمنشط فى الرياضة ولمخاطره العديدة وقلة اسشتخدامه او ندرته فى الحقل الطبى ( العلاجى ) ولاكن مزال يصنع فى بلدان اخرى مثل ( ايطاليا – استراليا – روسيا – تايلند ) واصبحت الرياضة وحدها هى مكان تناول هذا المنشط .
تم تصنيع هذا المنشط عن طريق اشتقاقه بطريقة كميائية من الهرمون الذكرى التيستوستيرون وتم تعديله ليصبح عقار ذو قوة بنائية كبيرة تفوق التيستوستيرون وذو صفات اندروجينية اقل من التيستوستيرون.
يوجد هذا المنشط على هيئة اقراص وهيا الاكثر تداولا وتناولا بين الاعبين ويوجد ايضا على شكل حقن ولاكنها اقل تداولا.

ينتمى هذا المنشط الى مجموعة ( c17 alpha alkylated ) وهى تعتبر تطويرا كميائيا فى صناعة هذا المنشط ليتمكن من عبور الكبد والمرور فى بلازما الدم ولاكن هذا التعديل ذو اثرا سلبيا كبيرا على الكبد ووظائفه مما يؤدى الى ارتفاع انزيمات الكبد وزيادة جهده وقد يصل فى بعض الحالات مع الاستخدام لفترات طويلة وكمية كبيرة الى امراض الكبد وقد يزيد من اعراض سرطان الكبد فى بعض الحالات ويستخدم بجانبه الاعبين عقاقير لتنشط وظائف الكبد مثل ( LIV-52 ) او/مع ( LEGALON)..
يزيد هذا المنشط قوة واداء الاعب بشكل ملحوظ وسريع وايضا يزيد م حجمه العضلى بشكل كبير وسريع وهذه المميزات هى التى اعتطت هذا المنشط الشهرة العالية تلك فيستخدمه جميع لاعبى كمال الاجسام من مستوى المبتدئين حتى مستوى الاحتراف .
كما اشرت فى بادىء حديثى ان هذا الهرمون ذو تاثيرات اندروجينية منخفضة وهذا لقلة قدرته على الارتباط بريسيبتور الاندروجين فهو يساهم بشكل كبير جدا فى بناء البروتين بالعضلات وبصورة سريعة واكتساب الخلايا كما هائلا من النيتروجين مما يساعدها على البناء والضخامة
لهذا المنشط تاثيرات استروجينية عالية وتشمل تلك التاثيرات الاستروجينية احتجاز الماء والاملاح وارتفاع ضغط الدم وخزن الدهون لذلك يستخدم الاعبون معه مضدات الارمطة ( anti-aromatizeing ) مثل ( Arimidex ) او مضدات الاستروجين ( anti-estrogen ) مثل ( Nolvadex ) او ( Clomid )..
يزيد هذا المنشط من عنف الاعب وعلى الرغم ان العنف صفة غير صحية فهيا لها فائدة فى التدريب حيث يزداد الاعب تركيزا وحدة فى التدريب وايضا مع التاثيرات الاستروجينية حجز الماء يساعد الاعب على رفع الاوزان الاثقل متلافيا الاصبات اثناء التدريب.
لهذا المنشط تفاعلا ملحوظ مع انزيم ( 5-alpha ) وهو الانزيم المسؤل عن تحول هرمون التيستوستيرون الى هرمون ال ( DHT ) فبذلك تظهر الاثار الجانبية الاندروجينية مثل البشرة الدهنية وحب الشباب وتساقط شعر الراس وزيادة شعر الجسم وذلك لذيادة هرمون ال ( DHT ) و يزداد تلك التفاعل مع استخدام منشطات اندروجينية بجانب منشط ( Methandrostenolone / methandienone ) ولتلافى هذه الاعراض يستخدم الاعبون مضدات هرمون ال ( DHT ) مثل ( finasteride ) وهو اسم المادة الفعالة للعقارين المشهورين ( Proscar / propecia ) .
الاستخدام فى رياضة كمال الاجسام :
كما هو واضح من تعريفنا للعقار انه عقار للكسب العضلى والقوة وليس عقارا لانقاص الوزن
لعقار ال ( Methandrostenolone / methandienone ) فترة عمر نصف قصيرة من 3 : 5 ساعات تقريبا لذلك يجب تناوله على اكثر من مرة على مدار اليوم وذلك تلافيا لهبوط مستوى الهرمون فى بلازما الدم اثناء اليوم.

يجب ان لا تزيد فترة تناول هذا العقار عن 6 اسابيع وذلك لتاثيره الضار على الكبد كما اوضحنا فى حديثنا عن تعريف هذا المنشط .
يتناول هذا المنشط فى جرعة يومية تتراوح بين 20 : 50 مج يوميا حسب مستوى الاعب .
على الرغم من انه منشط يزيد من بناء العضلات والقوة سريعا الا انه عند التوقف عن تناوله يبداء فقدان المكتسب من القوة والعضلات سريعا وهذه تعتبر من عيوبه بجانب انه ذو خصائص اندروجينية ضعيفة لذا يجب تناوله مع منشط اخر يكون اعلى منه اندروجينيا وبالتالى يكون منشط حقن لاينتمى لمجموعة ال ( c17 alpha alkylated ) وذلك لاتلافى الضغط الهائل على الكبد وايضا كطريقا للحفاظ على القوة والمكتسب العضلى وزيادتهم ايضا مما يجعل هذا المنشط مفضلا كوضعه فى بداية فترة استخدام المنشطات ( الكورسات ) ذات فترات عمر النصف الطويلة ( الحقن) حيث يعطى نتائج سريعة فى القوة والمكتسب العضلى فى الاسابيع الاولى فى تلك الفترة التى تستغرقها منشطات طويلة المفعول ( الاستر ) لتظهر نتائجها .
من افضل المنشطات التى يتم تناولها معه لاعطاء نتائج جيدة فى الحجم العضلى ( Deca-Durabolin) او ( Equipoise ) او ( Primobolan ) او ( trenbolone ) بجانب ال ( testosterone ).
نظرا لنشاطه الاستروجينى يجب تناول مضدات الارمطة او مضدات الاستروجين كما اشرنا سبقا لتلافى الاضرار الاستروجينية
يجب تناول النولفاديكس مع الكلوميد بعد الانتهاء من تناول المنشطات وذلك لارجاع افراز التيستوستيرون الطبيعى وابقاء مستوى الاستروجين منخفضا ويفضل تناول هرمون ال ( HCG )
او كما يعرف لدينا باسم البرجنيل فى الاسابيع الاخيرة وبعد التوقف عن استخدام المنشطات وذلك لتلافى ضرر صغر حجم الخصية وكوسيلة سريعة لارجاعها للعمل مرة اخرى مما يساهم فى المساعدة على اعادة افراز التستستيرون الطبيعى الذى يسهم ايضا بدوره فى الحفاظ على المكتسب العضلى .

هناك استخدام اخر لعقار ( Methandrostenolone / methandienone ) ولاكنه استخداما اكثر تقدما وخاصا بلاعبين ذو المستوى المتقدم وايضا استخداما حافلا بالمخاطر
وهو استخدام هذا المنشط فى الراحة بين الكورسات كمساهمة لابقاء اكبر قدر ممكن من المكتسب العضلى عن طريق استخدامه فى جرعة صغيرة من ( 5- 10 ) مج على جرعة واحدة صبحا يوميا من بداية فترة ( PCT ) او كما يطلق عليه بالاسم الشعبى عربيا ( التنظيف )
ولاكن ذلك يزيد من مخاطر الاثار الجانبية ويجب ان نعلم ان الجسم يجب ان ياخذ قسطا كافيا من الراحة بعد تناول المنشطات ليعود الى عمله الطبيعى .

و ان اشير الى ملحوظة هامة الا وهى
الخطاء الشائع بين مماريسى لعبة كمال الاجسام عربيا وهو استخدام هذا المنشط وحيدا للحصول على المكتسب العربى فاثناء بحثى لمعرفة خطاء تلك الطريقة صادفتنى دراسة توحى بـ
ان تناول هرمون ال Methandrostenolone / methandienone ) يؤدى الى انقاص نسبة التيستوستيرون الطبيعى بنسبة 40 % وارتفاع انتاج هرمون ال GH بنسبة 30% وهبوط مستويات كلى من الهرمونين LH بنسبة 80% وال FSH بنسبة 30% .
وهى دراسة اجراها الباحث بيل روبرت عن تناول هذا المنشطات ولاكنها يجب ان ناخذ فى الاعتبار ليس بحثا طبيا بحتا وخصتا فى نسبة زيادة هرمون النمو الطبيعى ولاكنى استندت بها لاضح تاثير هذا المنشط على ال ( HPTA ) او ما اعنيه عن نسب الهرمونات ( TEST – LH – FSH ) ليزداد خطاء استخدام هذا المنشط وحيدا .
فدعنا ننحى الدراسة جانبا ونسرد ما هو ابسط فنحن كما ذكرنا فى بادىء حديثا ان منشط Methandrostenolone / methandienone ) له خصائص اندروجينية منخفضة وتاثيرا قويا على اقماع انتاج التيستوستيرون الطبيعى مما يقودنا فى تلك الحالة بان العملية الجنسية للفرد المتناول لهذا العقار وحيدا تكون فى ادناها بل وتزداد حينى ذاك المخاطر الاستروجينية كما ذكرنها .
ايضا عند التوقف عن تناول هذا المنشط يحدث فقدانا سريعا فى القوة والمكتسب العضلى حتى مع تناول النولفاديكس والكلوميد والبرجنيل فسيفقد المتناول كثيرا مما اكتسب .

وهذا ايضا من وحى التجارب فنعم سوف يزيدك هذا المنشط قوة وحجما سريعا فى تناوله وحيدا ولا كنك ستفقد ما اكتسبته سريعا.
الاثار الجانبية :
تزداد الاثار الجانبية من تناول هذا العقار وذلك تبعا للجرعة المتناولة وتبعا للمنشطات التى تتناول معه وطبيعة الشخص المتناول
حيث اكثر الاثار الجانبية حدوثا من تناول عقار ال Methandrostenolone / methandienone ) هو ارتفاع ضغط الدم – احتجاز الماء والاملاح – الجينومستيا – البشرة الذيتية – حب الشباب – اقماع انتاج التيستوستيرون الطبيعى – العنف والعصبية _ قد يصاب المتناول بالام بالمعدة ايضا او قىء فى بعض الحالات النادرة .
ملحوظة هامة :
- هذا البروفيل وما يحتويه قابل الى التعديل حينما ترد معلومات حديثة اخرى عن هذا المنشط فاحرص على قرائته بصورة دورية وسوف نشير ايضا الى اى تعديل قد يطراء عليه .
المنشطات لها اضرار عديدة تهدد صحة المتناول فتجنب تناولها حفاظا على صحتك فهى ليست للاعب الهاوى او من يريد زيادة او انقاص وزنه .


نقلا عن
الكابتن / إسلام حسن









توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2010, 06:08 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1580
المشاركات: 4 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بشار1930 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بشار1930 المنتدى : سؤال وجواب

اغلفة فيس بوك

شكرا صديقي العزيز









عرض البوم صور بشار1930   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الهرمونات, سؤال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طلب ضروري لاصحاب الخبره في الهرمونات والمونشطات noznoz نادي المنشطات 5 10-04-2013 03:05 AM
طلب ضروري لاصحاب الخبره في الهرمونات والمونشطات noznoz نادي المنشطات 0 04-22-2010 10:13 PM
طلب ضروري لاصحاب الخبره في الهرمونات والمونشطات noznoz نادي المكملات الغذائية 2 04-21-2010 09:13 PM
احذروا أبر الهرمونات أحمد الشمري النادي العام 2 01-18-2010 08:42 PM


الساعة الآن 08:41 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w