استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > نادي الرياضة > نادي الرياضات المختلفة > كرة السلة

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


معلومات هامة لا تعرفها عن كرة السلة

نادي لكل ما يتعلق بمهارات كرة السلة من الناحية الاخبارية والتدريبية و التحكيمية و التعليمية وشرح قوانين الرياضة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2011, 01:36 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 3877
المشاركات: 129 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلاك هورس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : كرة السلة

اغلفة فيس بوك

من أشهر الألعاب الجماعية وأوسعها انتشاراً في العالم طبعاً بعد كرة القدم وإن كانت كرة السلة تعد في المرتبة الأولى في بعض الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية ولعبة كرة السلة أمريكية المولد ابتكرها " د . جيمس نايسميث " في أواخر عام 1891 م عندما حاول إيجاد وسيلة لملء وقت فرغ اللاعبين عندما ينتهي موسم كرة القدم الأمريكية . وخاصة في فصل الشتاء حين يلجأ اللاعبون إلى الصالات المغلقة هرباً من الأمطار والصقيع لأداء التمرينات السويدية لمداومة الحفاظ على لياقتهم البدنية . لكن هذه التمرينات لم تكن تلائم هؤلاء اللاعبين لطبيعتهم التي تميل إلى المنافسة القوية فكان الملل ينتشر بينهم .
وبعد محاولات عديدة من " د . نايسميث " رأي أن يستخدم اليدين بدلاً من القدمين في اللعبة الجديدة التي يحاول اختراعها وبدأ ميلاد فكرة كرة السلة . وكان هذا الاسم نسبة إلى أول هدف استخدم للتصويب عليه وكان " سلة خوخ " . وكان من رأي " د . نايسميث " أن تكون هذه اللعبة خالية من الخشونة والعنف بين اللاعبين لأنه كان يكره كرة القدم الأمريكية لخشونتها . وقام بوضع " سلتين " للخوخ في نهاية صالة التدريب بارتفاع محدد . وكان يوضع سلم في الملعب لإخراج الكرة عندما تستقر في قاع السلة . ثم أزيل القاع عام 1908 م . وسرعان ما انتشرت اللعبة بسبب بساطة قواعدها . وكان عام 1892 م هو عام ميلاد كرة السلة وفي عام 1932 م . تكون الاتحاد الدولي لكرة السلة .
دخلت كرة السلة برامج الدورات الأوليمبية في دورة 1904 م ثم اختفت وعادت إلى برنامج دورة 1936 م في ( برلين ) بألمانيا . وأحرز المنتخب الأمريكي الميدالية الذهبية وظل محتفظاً بها 36 عاماً أحرز خلالها اللقب سبع مرات حتى أحرز الاتحاد السوفيتي اللقب لأول مرة عام 1972 م . في دورة ( ميونخ ) بألمانيا أيضاً .
في عام 1976 م شهدت الألعاب الأوليمبية في ( مونتريال ) بكندا دخول مسابقة كرة السلة للسيدات وفاز بأول بطولة الاتحاد السوفيتي بعد أن حققت نساؤه الفوز بالميدالية الذهبية ثم أحرزت الولايات المتحدة ميداليتها الذهبية الأولى في بطولة السيدات عام 1984 م في دورة ( لوس أنجلوس ) .
أقيمت مسابقة كأس العالم الأولى لكرة السلة في الأرجنتين عام 1950 م وفازت الأجنتين باللقب ثم فازت الولايات المتحدة للمرة الأولى عام 1954 م . وبدأت كأس العالم للسيدات لكرة السلة عام 1953 م وفازت بها سيدات الولايات المتحدة مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تشترك في أول بطولة أوليمبية لكرة السلة في دورة في ( برلين ) بألمانيا عام 1936 م .
تقام مباراة كرة السلة بين فريقين يضم كل منهما 5 لاعبين وسبعة لاعبين احتياطي . وهدف كل فريق هو إدخال الكرة في سلة الفريق المنافس وتسجيل أكبر عدد من النقاط للفوز بالمباراة . تحسب الإصابة في سلة الخصم نقطتين أو ثلاث تبعاً للمسافة التي يرمي منها اللاعب الكرة وتحسب نقطة واحدة في ضربات الجزاء . مدة المباراة عشرون دقيقة لكل شوط . وتقام المباراة في شوطين يتخللهما استراحة مدتها 10 دقائق . وفي حالة التعادل تمتد المباراة لمدة 5 دقائق كشوط إضافي كي يتقدم فريق على منافسه في عدد النقاط . وإذا استمر التعادل تعلب أشواط إضافية أخرى من 5 دقائق أيضاً إلى أن يتمكن أحد الفريقين من الفوز .
ملعب كرة السلة مستطيل الشكل طوله 28 متراً وعرضه 15 متراً وأرضه مسطحة مخططة بخطوط واضحة . وتحدد على أرض الملعب منطقة سلة الثلاث نقاط بخطوط مرسومة تشكل نصف دائرة شعاعها 6.25 متر ومركزها هو نقطة على أرض الملعب تقع على الامتداد العمودي لمركز الحلقة . وتكون المسافة ين مركز نصف الدائرة ومنتصف الخط الخلفي المقابل 1.575 متر اعتباراً من الحافة الداخلية للخط .
تصنع اللوحة التي بها السلة من الخشب المتين أو من مادة شفافة مطابقة . سمك الواحد منها 3 سم وطولها 1.80 متر وعرضها 1.20 متر وتثبت اللوحة عمودية على أرض الملعب وبشكل يتوازى فيه ضلعها الطويل مع الخط الخلفي وتكون المسافة بين حافتها السفلى وأرض الملعب 2.75 متر . وتتضمن اللوحة سلة تتكون من حلقة مصنوعة من الحديد طول قطرها الداخلي 45 سم وتوضع أفقياً على بعد 3.05 متر من سطح الأرض وتصنع شبكة وتعلق بالحلقة خيوط الشبكة بيضاء طولها 40 سم .
كرة السلة كروية الشكل تصنع من غلاف جلدي أو مطاطي محيطها يتراوح بين 78.75 سم ويتراوح وزنها بين 650.600 جراماً . ويجب أن يبلغ ضغط الهواء داخلها حداً يجعلها إذا ألقيت من علو 1.80 متر على أرض خشبية ترتد إلى ارتفاع بين 1.20 متر و 1.40 متر . تتألف هيئة التحكيم من طاقم من الإداريين موزعة أدوارهم كما يلي : : حكم أول ، حكم ثاني ، ميقاتي ، مسجل ، وميقاتي 24 ثانية .
يرتدي اللاعبون قمصاناً أو فانلات وشورتات وأحذية خاصة لكرة السلة . وتحمل الفانلات أرقاماً أماماً وخلفاً بلون مخالف . حتى تكون ظاهرة للحكم والمساعدين .









عرض البوم صور بلاك هورس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, معلومات, السلة, تعرفها, عن, هامة, كرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح هامة قبل تناول المكملات الغذائية torky نادي المكملات الغذائية 29 08-15-2012 08:36 AM
معلومات تهم لاعب كمال الأجسام توربيد نادي رياضة كمال الاجسام 1 04-13-2012 05:35 PM
معلومات عامة الصخرة النادي العام 2 12-21-2011 04:14 PM
معلومات عن جاى كتلر zarazozo صور رياضة كمال الأجسام 3 10-07-2011 01:45 AM
نصائح هامة تخص لاعب كمال الاجسام في شهر رمضان المبارك torky نادي رياضة كمال الاجسام 13 01-23-2010 12:08 PM


الساعة الآن 09:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w