استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > كمال الاجسام > نادي رياضة كمال الاجسام

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


النمو الطبيعى للعضلات

نادي يقدم لك تمارين ونصائح معتمدة في رياضة كمال الاجسام لبناء اجسام صحيحة ومتناسقة



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2012, 01:04 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 3876
المشاركات: 381 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الصخرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

تعرف إلى أي مدى تنمو العضلات بشكل طبيعي
موضوع يثير إهتمام العديد من اللاعبين, وغالبا ما يرافقه العديد من التساؤلات:
هل تتوقف العضلات عن النمو الطبيعي عند نقطة معينة؟
هل يستخدم جميع لاعبين بناء الأجسام المحترفين المنشطات؟
هل يكمن الحصول على عضلات ضخمة جدا بشكل طبيعي؟

المشكلة هي من وجهة المجتمع، العديد يعتقد أنه حتى الأشخاص الذين يملكون كتلات عضلية ضخمة يمكن أن يكون طبيعيين، متأثرين بوسائل الإعلام أو الناس الجاهلة.
و هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، لا يمكن الحصول على أجسام ذات كتلة عضلية ضخمة كالمحترفين دون استعمال المنشطات.
فكر بهذه الطريقة، عندما ترى لاعب كمال اجسام ضخم جدا في مكان ما، فإن أول شيء تفكر به هو (مش طبيعي جسمه)، و تفكيرك على حق، كونه ليس طبيعي للإنسان أن يظهر بهذا الشكل, و هو الذي جعله مثيرا للإعجاب, فلو كان شيء عادي, لما لاحظته.
جسم الإنسان له حدود؛ لعلك قد سمعت أكثر من مرة, أن تجاوبك للتمرين, التغذية, المكملات أو حتى المنشطات يعتمد على طبيعة جسمك, وهذا صحيح تماما، لكن ما هي طبيعة الجسم؟
طبيعة الجسم تعتمد على الكثير من العوامل الوراثية التي تؤثر تقبل أجسامنا على التمرين, التغذية, و غيرها، عوامل معظمها جينية مثل نوع الجسم (اكتوموف، ميزومورف و أندومورف)، تركيب و كثافة الهيكل العظمي، القدرة الهرمونية, العوامل النفسية، القدرة على التعافي، اختلافات التشريح الفردية، حساسية الانسولين، توافر جين ميوستاتين وأكثر من ذلك.

أكبر حجم للعضلات يمكنك تحقيقه يحدد عن طريق مزيج من الاستعداد الوراثي الفردي، و يعتمد أيضا على نمط التدريب، درجة الكثافة، الجهد والتغذية. في نهاية المطاف سوف تصل إلى حد طبيعي وتتوقف عن النمو، لتنمو بعد تلك المرحلة يمكنك تجاوزالحد الخاص بك عن طريق استخدام المنشطات, هرمون النمو، IGF-1، الأنسولين وغيرها، وحتى بعد ذلك سوف تصل إلى حد جديد، و لكسر ذلك الحد سوف تبدأ البحث عن منشطات جديدة، أو استعمال جرعات أعلى، والتي سوف تجعلك تصل إلى عدد من الحدود وكسرها، وفي النهاية سوف تصبح عالق في واحد منها.

[h=3]لماذا يتوقف الجسم عن بناء العضلات؟[/h]العضلات أنسجة مكلفة للجسم من حيث الصنع و الحفاظ عليها، الجسم سوف يزيد حجم العضلات فقط إذا كان هناك سبب وجيه للقيام بذلك، هذا هو السبب في صعوبة الحصول على العضلات الضخمة و مايتطلبه من ممارسة التدريب بشدة عالية حتى يقوم الجسم بالتحفيز المطلوب للنمو, و من ثم تناول الغذاء اللازم لدعم هذا النمو، ولكن ذلك لا يعني أن وضع المزيد منن التحفيز في كل مرة سوف يؤدي إلى نمو لا يتوقف، فهنالك حد كما ذكرنا لإستيعاب الجسم للكتلة العضلية.
العضلات تحتاج إلى نحو 100 سعر حراري يوميا للحفاظ على كيلوغرام واحد إضافي من العضلات على قيد الحياة. ويحتاج الجسم السعرات الحرارية للقيام بالعديد من الوظائف الهامة الأخرى في الجسم، وبالتالي فإن الجسم يزن احتياجاته من إمدادات الطاقة الى العضلات إضافية ضد احتياجاته الأخرى.
العضلات الاضافية تتطلب المزيد من التنظيم الحراري من قبل الجسم، حتى يكون في درجة حرارة مستقرة (37.C) ليعمل بشكل طبيعي
الجسم ينتج الحرارة اعتمادا على كتلة الجسم، ويبدد الحرارة اعتمادا على المساحة السطحية للجسم، إذا قمت بزيادة الكتلة العضلية، فإنك في الواقع تزيد الحجم (كتلة الجسم) 3 مرات أكبر من زيادة السطح، وبالتالي تقل كفاءة الجسم في تبريد نفسه. هل تساءلت عن السبب في أن بعض لاعبي بناء الأجسام المحترفين يشرون عرقا دون فعل الكثير من الجهد، السبب هو أن أجسامهم تواجه صعوبة في التبريد بسبب كتلتهم العضلية

[h=3]جين الميوستاتن Myostatin ونمو العضلات[/h]الميوستاتن Myostatin هو بروتين موجود في البشر والحيوانات على حد سواء, يعمل على تنظيم نمو العضلات. فهو مسئول عن تحديد حجم العضلة في الجسم, و يرسل الإشارة الى توقيف بناء أي حجم جديد عند حد ما.
الميوستاتن هو واحد من أهم العوامل التي تحدد الى أى مدى تنمو عضلاتك، فهو يقوم على أساس علم الوراثة الخاص بك بغض النظر على كل العوامل الأخرى. كلما ارتفاع مستوى الميوستاتن قلت قدرتك على بناء العضلات و كلما نقص زادتك قدرتك على بناء كتلة عضلية، الطريقة الوحيدة لمعرفة مدى مستوى الميوستاتن لديك تكون عن طريق السعي لتحقيق أكبر نمو عضلي ممكن.
العديد من العلماء يعتقدون أنه سوف يتم في المستقبل اكتشاف طريقة للتحكم في جينات الميوستاتن، و الذي سوف يكون فعالا لعلاج أمراض ضمور العضلات وغيرها ، وبالطبع أتصور فقط الوحوش التي ستكون على مسرح مسابقات بناء الاجسام عند حدوث ذلك, تصور محترف مثل روني كولمان مع زيادة 20-50% على كتلته العضلية!!
دعونا نلقي نظرة على دراسة تقارن بين الرياضيين الذين يستخدمون المنشطات مع الرياضيين الطبيعيين:
مختبرالبيولوجي الطب النفسي، مستشفى ماكلين، بلمونت بولاية ماساتشوستس 02178، الولايات المتحدة الأمريكية.
تجريدي:
تم حساب مؤشر الكتلة الخالية من الدهون Fat free mass index (اختصارا FFMI) في عينة من 157 من الرياضيين الذكور، تتألف من 83 من مستخدمي المنشطات الاندروجينية، و 74 رياضي طبيعي. يتم حساب FFMI بواسطة الصيغة التالية (الكتلة الخالية من الدهون كغ) ×(الطول بالأمتار) 2.
كانت قيم FFMI من الرياضيين الذين لم يستخدم المنشطات واضحة جميعها لم يتجاوز25.0. وبالمثل، تم حساب FFMI لعشرين من الفائزين ببطولة مستر اميركا لبناء الأجسام في عهد ما قبل الستيرويد (1939-1959)، فكان متوسط مؤشر الكتلة الخالية من الدهون 25.4. على نقيض ذلك، لمستخدمين الستيرويد في العينة لدينا تجاوز مؤشر الكتلة الخالية من الدهون ال 25.0 بسهولة، بل حتى البعض تجاوز ال 30. على الرغم من اعتبار هذه النتائج أولية، يبدو أن FFMI قد يمثل مقياسا مفيدا للكشف عن تعاطي المنشطات، لا سيما في الحالت الرياضية, الطبية, الطب الشرعي أو الحالات التي يكون فيها الأفراد في محاولة لإنكار مثل هذا السلوك
PMID: 7496846[PubMed - indexed for MEDLINE
أظهرت هذه الدراسة أن مؤشر الكتلة الخالية من الدهون FFMI للرياضيين الطبيعيين لا يتجاوز ال 25، استنادا إلى عينات الدراسة و 20 من الفائزين بمستر امريكيا في عهد ما قبل الستيرويد، ولكن عينة المستخدمين للمنشطات تجاوزت 25 بسهولة، وحتى أن بعضها تجاوزت 30.
لمعرفة مؤشر الكتلة الخالية من الدهون لديك, أولا عليك معرفة نسبة دهون الجسم لديك، حولها إلى كيلوغرامات، ومن ثم إطرحها من الوزن الإجمالي, سوف تحصل على الكتلة الخالية من الدهون، ثم قم بتطبيق هذه المعادلة:
الكتلة الخالية من الدهون الطول بالمتر مربع
مثال:
شخص طوله 170سم, وزنه 80 كغم و نسبة الدهون لديه 10%, لحساب مؤشر الكتلة الخالية من الدهون FFMI نقوم بالتالي:
80 * 10% = 8 كغم من الدهون
80 - 8 = 72 كتلة الجسم الخالية من الدهون FFM
72 1.7 * 1.7 = 24.9 مؤشر الكتلة الخالية من الدهون FFMI
مؤشر الكتلة الخالية من الدهون هو 24.9، والتي تعني ان هذا الشخص في حده الأعلى تقريبا من الحصول على العضلات، ومن الغير المحتمل أن يكتسب المزيد من العضلات بشكل طبيعي. أعلم أن ما اقوله يمكن أن يكون محبط للعديد، ولكن الأرقام و البحوث لا تكذب، بالطبع لكل قاعدة استثناء، ولكن هذا نادر جدا.
موقع مفيد جدا وجدته يحسب بشكل تقريبي الحد الأقصى للوزن بشكل طبيعي, و يعتمد الموقع على أساس منهجية سليمة التي تتفق مع نتائج FFMI

الخلاصة:
جسم الإنسان (النظام البيولوجي للإنسان) قادر على التكييف فقط لكمية محدودة ومحددة من الضغط الواقع عليه حتى يتوقف عن التكيف أو يرجع للخلف في نهاية المطاف. كم لاعب بناء أجسام طبيعي وصل لحده و حاول كسر هذا الحد لينتهي به الأمر بزيادة كتلة الدهون أو التدريب المفرط, و الذي يؤدي الى الأصابة و تراجع المستوى.
لا تعتقد أنك سوبرمان، و أنه بامكانك الوصول لمستويات عالية جدا بشكل طبيعي، للأسف، لا توجد وسيلة حاليا تجعل جسدك في أي مكان بالقرب من لاعب بناء أجسام محترف بشكل طبيعي، ولكن هذا لا يجب أن يحبطك, فما زلت تستطيع الحصول على جسم مميز.
عندما بدأت التدريب و دخول عالم بناء الأجسام, كنت أيضا اعتقد بأن معظم محترفين بناء الأجسام طبيعيين، لكنهم يتمرنون أكثر و يأكلون أكثر, مع استعمال تلك الحبات الكبيرة التي يصعب زلطها. و بالطبع كلما تقدمت و تعمقت في هذه الرياضة, زالت غيوم السذاجة, و تفتحت عيوني بشكل كبير, حتى وجدت أنه ليس فقط هؤلاء المحترفون العمالقة يستعملون المنشطات، بل معظم الأشخاص الذين لديهم أجسام جيدة! و القليل جدا من الأشخاص الطبيعيين أخذوا انتباهي.
لذا استعمال المنشطات منتشر بشكل كبير جدا سواء رغبت أو لم ترغب بسماع ذلك, تلك هي الحقيقة
مع كل هذا, ما زلت أكن كل الإحترام للاعبي بناء الأجسام الذين يفضلون البقاء طبيعيين, بالنسبة لهم والأمر يتطلب المزيد من العمل لتحقيق نتائج الصغيرة، سواء كان خيار البقاء طبيعي مبدىء, أخلاق, أو خوف من المخاطر الصحية, فهو خيار شخصي و لكم احترامي.
إذا وصلت إلى هذه النقطة من هذه المقالة و بدأت الاعتقاد انك وصلت الى حد النمو العضلي الخاص بك، و بدأت تتسائل لماذا أذهب و اتدرب! لا جدوى من الاستمرار في بناء الاجسام. أود أن أقول، إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس، فإنك على الأرجح لم تصل حتى على مقربة من حد النمو الخاص بك، لأن الانسان الإنهزامي لن يصل الى اي شيء ذا قيمة.
للأشخاص الذين يقولون أن كل هذا ليس له أي معنى وأنهم سوف يصلون إلى مستويات عالية جدا بشكل طبيعي, أحيي تصميمكم وإرادتكم القوية، وأتمنى لكم كل التوفيق.









عرض البوم صور الصخرة   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 01:37 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مجتهد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 3838
المشاركات: 336 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
توربيد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصخرة المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

موضوع جميل انا قريت واستفدت فعلا دى لعبه صبر ومجهود يعنى لزم الاستمرار والتدريب ومن جد وجد









عرض البوم صور توربيد   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2012, 09:48 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية zarazozo


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 3154
المشاركات: 746 [+]
بمعدل : 0.21 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
zarazozo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصخرة المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

كلام جميل مشكور واتمنالك التوفيق









توقيع : zarazozo

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
{****اخوكم أيمن****}
[email protected]

وفي الختام :

إن أحسنت فمن الله تعالى وحده وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان .
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ::

يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الآخرة

يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور

وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الأمر كذلك ابتلاهم

الله بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام.

(اللهم انى استغفرك واتـوب اليـك يا ارحـم الراحميـن)

عرض البوم صور zarazozo   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2012, 05:54 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3851
المشاركات: 5 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعيد يوسف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصخرة المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

شكرا لك
موضوع مفيد









عرض البوم صور سعيد يوسف   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2012, 11:48 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير الاداري- الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو حنين


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3860
المشاركات: 1,364 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو حنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصخرة المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

معلومات رائعة اخى الفاضل
سلمت يداك
بانتظار المزيد









عرض البوم صور ابو حنين   رد مع اقتباس
قديم 03-11-2012, 09:23 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 3951
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو البر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصخرة المنتدى : نادي رياضة كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

مششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششش شششششششششكور اخي









عرض البوم صور ابو البر   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعضلات, النمو, الطبيعى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هرمون النمو صقر نادي المنشطات 26 10-16-2012 02:34 AM
فوائد الفول المدمس (الامينو الطبيعي)ـ توربيد نادي التغذية العامة 1 09-28-2011 10:03 PM
توقف النمو عند رفع الأثقال!! حقيقة أم خيال ؟؟ من فضلكم أريد جوابا CrazY FraG سؤال وجواب 8 11-27-2009 08:07 AM


الساعة الآن 01:20 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w