استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > التغذية > نادي المكملات الغذائية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


هل تسبب المكملات الغذائية اضرار ادخل لتعرف 2013 ، 2014

نادي يهتم بتعريف انواع المكملات الغذائية وتعريف مكوناتها وفوائدها وطرق استخدامها والجرعات المناسبة لذلك



Like Tree1Likes

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-30-2012, 10:50 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الفاروق


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 4035
المشاركات: 274 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





تحظى المكملات الغذائية (dietary supplements)بشعبية كبيرة، إذ يتناول 114 مليون أميركي - أي ما يقرب نصف عدد السكان البالغين - مكملا غذائيا واحدا على الأقل، بما يرفع الفاتورة الكلية للمكملات الغذائية إلى أكثر من 28 مليار دولار في عام 2010 وحده. ومن السهل أن تدرك السبب وراء تلك المبيعات الهائلة التي تحققها المكملات الغذائية، إذ إن هناك رغبة مشروعة من جانب الناس للتمتع بصحة جيدة، بينما توجد رغبة قوية من جانب صناعة المكملات الغذائية في تحقيق مبيعات جيدة. ويرغب الجميع في معرفة ما إذا كانت تلك المكملات الغذائية تستطيع مساعدتنا أم لا، وهذا سؤال جيدا.



استخدام المكملات للوقاية
يتناول الكثيرون المكملات الغذائية إيمانا منهم بأنها ستحافظ على صحتهم أو ستدرأ عنهم الأمراض، بينما يتناول آخرون المكملات الغذائية في محاولة لعلاج بعض الأوضاع المحددة التي حدثت بالفعل. وسوف نلقى نظرة على المكملات الغذائية الشهيرة من الفئتين، بداية بالمكملات الغذائية الوقائية التي يستخدمها الأشخاص الأصحاء في الأساس.





مشكلات المكملات
* ويحزننا القول إن المكملات الشهيرة استخدمت لعلاج مشكلات طبية دون فائدة مرجوة. هل المكملات الموجودة مفيدة للعلاج؟
* «غلوكوزامين» glucosamine و«كوندرويتين» chondroitin: تصنع المكملات الغذائية من كليهما أو من أحدهما من الغضاريف الطبيعية. وقد لقي هذان المكملان شهرة واسعة في عام 1997 مع نشر كتاب «علاج التهاب المفاصل»، الكتاب الأفضل مبيعا، كما فعلت المكملات الغذائية، التي بلغت مبيعات قياسية على مستوى العالم بلغت ملياري دولار في عام 2008. وكانت الشكوك تساور الكثير من الأطباء، خصوصا من إمكانية امتصاص هذه الجزيئات الكبيرة في الجهاز الهضمي بكميات معقولة. لكن التجارب الأولية، خصوصا تلك التي أجريت في أوروبا كانت إيجابية. ولسوء الحظ تلتها نتائج إيجابية.
ولسوء الحظ فإن تحليل نتائج 10 دراسات بحثية أجريت في عام 2010 شملت 3803 مرضى خلصت إلى أن هذه المكملات الغذائية لا تحمل فائدة، لكن بغض النظر عن التكلفة والإحباط كانت الأعراض الجانبية محدودة للغاية، حتى إن بعض المرضى المصابين بالتهاب المفاصل قد يلجأ إلى تجربة هذه المكملات لشهر أو شهرين لمعرفة ما إذا كانت هذه المكملات قادرة على تخفيف الألم.
* نياسين (Niacin) (فيتامين «بي3» B3): هي مكملات ناجحة، تخفض الكولسترول منخفض الكثافة (الضار) والدهون الثلاثية ويرفع الكولسترول عالي الكثافة (الحميد). الحقيقة أن النياسين هي المادة الأولى المخفضة للضغط التي يثبت أنها تخفض أمراض القلب. والمشكلة هي أنه لتحقيق هذه الفوائد فأنت بحاجة إلى جرعات عالية للغاية من النياسين، عادة ما تكون أكثر بـ25 مرة (وأحيانا 150) من الكميات المسموح بها والتي تقدر بـ18 ملليغرام. لكن تناول هذه الجرعات العالية ينطوي على بعض الأعراض الجانبية التي تتراوح ما بين احمرار الوجه إلى الصداع والحكة إلى التهاب الكبد وعدم القدرة على الانتصاب والنقرس.
ونظرا لأن غالبية الرجال الذين يرغبون في المساعدة في خفض الكولسترول يتعاطون عقاقير الستاتين، يجب أن يعرفوا أن تجربة «AIM – HIGH» المهمة توقفت في عام 2011 بسبب فشل النياسين في إضافة فائدة إلى دواء الستاتين. وإذا ما تعاطيت عقار النياسين، يجب أن تستخدمه تحت إشراف الطبيب كدواء، لا بمفردك كمكل، وعلى الرغم من توافر النياسين في المتاجر، فإن الجرعة هي الرهان الأفضل.





مكملات لا بدائل
* وحتى (أو ما لم) يتوافر إشراف جيد، يتوقع أن تظل المكملات الأمر المتوحش للصحة الأميركية. وهناك في الوقت الحالي عدد قليل من هذه المكملات التي يتوقع أن تساعد، والبعض أكثر ضررا من نفعه، والغالبية إلى حد بعيد. لكن الآمال الزائفة يمكن أن تكون سامة في حد ذاتها إذا منعتك من الحصول على عناية جيدة بنفسك أو الحصول على الرعاية الطبية التي تحتاجها. لذا إذا حصلت على المكملات، فتأكد من الأكل بشكل جيد، واحرص على ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام واحرص مع طبيبك على متابعة الكولسترول وضغط الدم وسكر الدم. وخلال متابعة طبيبك من أجل الفحوص الدورية وإجراء التحاليل والعلاج احرص على إطلاعه على المكملات التي تتناولها، فالكثير من الرجال يترددون في إخبار أطبائهم بأنهم يتناولون بدائل أو مكملات علاجية، لكن الكشف الكامل مهم للصحة، خصوصا أن هذه المكملات قد تعكس التفاعل مع الأدوية.
* رسالة هارفارد «مراقبة صحة الرجل»، خدمات «تريبيون ميديا» إدارة الغذاء والدواء الأميركية.. «مقيدة» في ما يتعلق بالمكملات الغذائية
* تشرف إدارة الغذاء والدواء الأميركية على تنظيم تداول الأدوية، حيث ينبغي على المنتجين تقديم بيانات تؤكد سلامة وفعالية العقاقير التي ينتجونها قبل أن يتم السماح ببيع الأدوية الموصوفة أو تلك التي يتناولها الناس من دون الحاجة إلى وصفة طبية في الولايات المتحدة الأميركية، ثم تستمر الإدارة في مراقبة التفاعلات الضارة لتلك الأدوية حتى بعد الموافقة عليها. وعلى الرغم من إجراءات السلامة تلك، فإن بعض المشكلات لا تزال تحدث، وهو ما يدفع إدارة الأغذية والأدوية لسحب الكثير من الأدوية أو طلب وضع علامات تحذيريه قوية على أدوية أخرى.
وقد فرض «قانون الصحة والتعليم الخاص بالمكملات الغذائية» الذي صدر في عام 1994 قيودا كبيرة على قدرة إدارة الأغذية والأدوية على تنظيم المنتجات التي تسوق باعتبارها «مكملات غذائية»، على الرغم من أن شراء تلك المنتجات يكون بدافع الصحة لا الغذاء، وهو ما يمكن المنتجين من بيع تلك المنتجات من دون تقديم أدلة تؤكد نقاءها وقوتها وفعاليتها وسلامتها.
ولا يتطلب القانون دليلا على صدق أو دقة غالبية الادعاءات الموجودة على العلامات الملصقة على تلك المنتجات، إذ تتاح الفرصة الأولى للإدارة لإبداء وجهة نظرها حول تلك المنتجات بعد أن يتم تسويق المنتجات بالفعل، حينما يكون باستطاعتها اتخاذ إجراء ضد المنتجات المغشوشة أو التي تحمل شعارات مزيفة أو التي من المرجح أن تتسبب في إصابات أو أمراض. ونظرا لأن غالبية هذه المكملات الغذائية يتم تناولها من دون إشراف أو مراقبة طبية، لا يتم الإبلاغ عن معظم الآثار الجانبية الضارة التي تتسبب فيها تلك المنتجات والتي تقدر بـ50000 حالة تحدث في الولايات المتحدة في كل عام، وهو الموقف الذي يطلق عليه الدكتور بيتر كوهين من جامعة هارفارد مصطلح «الروليت الأميركي».




مكملات غذائية.. مساعدة أم ضارة؟
* إذا لم تحتو العلامة أو الإعلان الخاص بمكمل غذائي ما على معلومات موثوق بها، فكيف يتسنى لك معرفة ما إن كان هذا المكمل قد يساعدك أم أنه قد يضرك؟ على الرغم من أنها عملية بطيئة، فقد زودتنا الدراسات الطبية المتأنية والموضوعية بالتوجيهات التي يمكن الاعتماد عليها.
في السواد الأعظم من الحالات، تبدأ الأبحاث العلمية حول المكملات الغذائية بدراسات رصدية بسيطة، يقوم فيها الباحثون بمقارنة الحالة الصحية للأشخاص الذين قاموا بتناول مكمل غذائي معين مع الحالة الصحية للأشخاص الذين لم يتناولوا هذا المكمل. وتعتبر هذه الدراسات جهودا مهمة، على الرغم من أن نتائجها ليست بالقوة المطلوبة دائما. لذا، تتمثل الخطوة التالية في إجراء تجارب سريرية عشوائية يتم فيها توزيع المتطوعين عن طريق القرعة بين مجموعتين تتناول أحداهما المكملات الغذائية بينما تتناول الأخرى عقاقير وهمية متطابقة تماما في الشكل مع المكملات، بينما يقوم الباحثون بتتبع تأثير ذلك على صحتهم. وأفضل الأبحاث، هي التي لا يعرف فيها الباحثون ولا المتطوعون من يتناول مكملات حقيقية، حتى يتم فك الشفرة في نهاية تلك التجارب.



احتراس ضروري.. من دعايات الترويج للمكملات الغذائية
* مكملات لا يوصى بها: إنها قائمة طويلة، وهنا بعض المكملات التي فشلت في الاختبارات الدقيقة مثل الزنك zinc (لنزلات البرد الشائعة)، القنفذية echinacea (لعدوى الجهاز التنفسي)، يوهمبين yohimbine (لعلاج ضعف الانتصاب) و«دي إتش إي إيه» DHEA (للتقدم في السن وفقدان الذاكرة والقدرة الجنسية وكل شيء آخر)، الجنشنغ ginseng وغنكغو بيلوبا ginkgo biloba (لمختلف الأغراض) والكروم chromium (أو أي مكمل آخر لإنقاص الوزن).
نحن نقترح نهجا أكثر تشددا قائما على الأدلة لتقييم المكملات. إنها المشورة السليمة، لكن هناك صعوبة في تحقيق توازن بين الأحكام العلمية الرصينة في مواجهة المزاعم القوية والبسيطة للصحة في الحبة. وفي التحليلات النهائية يكون القرار عائدا لك، لذا نود أن نحاول عرض بعض التحذيرات الإضافية البسيطة.
* احترس من الدعايات المفرطة، فإذا كانت غير معقولة، فهي عادة ما تكون غير صحيحة.
* احترس من الشهادات والتوصيات، وبخاصة من المشاهير. حتى إن القصص الأكثر صدقا، التي تحمل مغزى التي ينقلها الأصدقاء والأقارب للترويج للمكمل الغذائي لا يعني أنها ضمان لأمن أو كفاءة المنتج.
* احترس من فكرة «ما كان قليله جيد فكثيرة أفضل». فعلى الرغم من أهمية فيتامين «إيه» للصحة، على سبيل المثال، تزيد الجرعات التي تتجاوز الحدود المسموح بها (3000 وحدة للرجال و2330 للنساء) من خطر الإصابة بالكسور. وكما أشرنا فإن الجرعات العالية من حمض الفوليك قد تزيد من مخاطر الإصابة بأنواع معينة من الأورام.
* احترس من المصطلحات الخالية من المعنى، كتلك التي تقول إنها طبيعية مائة في المائة، وغنية بالمواد المضادة للأكسدة، تم إقرارها مختبريا، ومضادة للشيخوخة والدعاوى الأخرى الغامضة والمغرية من أن المنتج سيقوي صحة القلب والبروستاتا والقدرات الجنسية والطاقة وفقد الوزن والقوة العضلية وما شابهها.
* احترس من التفاعل بين المكملات والأدوية، إذ توصل البحث الذي أجري على 3000 شخص تتراوح أعمارهم بين 57 و85 عاما أن 49 في المائة اعتادوا على تناول مكمل واحد على الأقل وأن 81 في المائة منهم حصلوا على دواء واحد على الأقل، و37 في المائة من الرجال تجاوزا سن 74 استخدموا 5 أدوية أو أكثر. ودائما قل لطبيبك وللصيدلي بشأن أي مكمل تتناوله واسألهما عن التفاعلات مع دوائك والمكملات.
* احذر المنتجات المغشوشة: سحبت إدارة الدواء والغذاء الأميركية ما يزيد على 140 منتجا لم تكشف الشركات عن مكوناتها. ربما كان أكثر الأمثلة المخزية على هذا النمط من الأدوية كان «PC – SPES»، المكمل الذي تم الترويج له بشكل كبير لعلاج سرطان البروستاتا، لكنه كان يعمل حقيقة على خفض مستويات مضادات بروستاتا معينة، لا بسبب أعشابها الصينية السرية الـ8، بل لأنه يحتوي على هرمون أستروجين قوي (داي إيثيل ستيلبيسترول) إلى جانب مضاد للتجلط (وورفارين)، والمسكنات المضادة للالتهابات. وقد اختفى «PC – SPES»، لكن المكملات الأخرى التي تم الترويج لها لا تزال تباع على نطاق واسع. وتتنوع المنتجات ما بين الأداء الجنسي وفقد الوزن والأداء الرياضي، التي تعد أكثر احتمالية للتلوث بالأدوية.
* احترس من الأدوية التي تحتوي على أقل - أو أكثر مما يزعم. نظرا لأنك لن تحظى بإشراف إدارة الدواء والغذاء، سيكون من الصعب عليك أن تعرف حقا ما الذي تتناوله. وبشكل عام فإن الأدوية التي يتم التقدم بها طواعية للحصول على موافقة مؤسسات خاصة مثل «يونايتد ستيتس فارماكوبيا» أو «إن إس إف إنترناشيونال» هي الرهان الأفضل.









عرض البوم صور الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2012, 08:10 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي رسـمـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 4021
المشاركات: 66 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاصم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

موضوع ومعلومات هامة جدا
سلمت يداك
ننتظر جديدك









عرض البوم صور عاصم   رد مع اقتباس
قديم 08-01-2012, 01:04 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية صقر


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2740
المشاركات: 145 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صقر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب









عرض البوم صور صقر   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 06:45 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 4036
المشاركات: 114 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اوان الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير









عرض البوم صور اوان الورد   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2012, 10:39 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية للقوة عنوان


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 4034
المشاركات: 283 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
للقوة عنوان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر

فدوما ما نتذوق روائع المواضيع منك

تحياتى وودى لكـ










عرض البوم صور للقوة عنوان   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2012, 08:36 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2011
العضوية: 3869
المشاركات: 153 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اخر الاحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق









عرض البوم صور اخر الاحزان   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2012, 10:24 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير الاداري- الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو حنين


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3860
المشاركات: 1,364 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو حنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر

فدوما ما نتذوق روائع المواضيع منك










عرض البوم صور ابو حنين   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2012, 06:33 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 4074
المشاركات: 526 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

من الممكن فعلا انها تؤدى لذلك









عرض البوم صور روان   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2012, 05:08 AM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 4072
المشاركات: 570 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بتول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور بتول   رد مع اقتباس
قديم 12-21-2012, 05:40 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير الاداري- الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو حنين


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3860
المشاركات: 1,364 [+]
بمعدل : 0.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو حنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الفاروق المنتدى : نادي المكملات الغذائية

اغلفة فيس بوك

شكرا لك على هذا الطرح كل الشكر

فدوما ما نتذوق روائع المواضيع منك

تحياتى وودى لكـ









عرض البوم صور ابو حنين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, 2014, أتعرف, المكملات, الغذائية, ادخل, اضرار, بسبب, هل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تجنب مفاهيم خاطئة عند انقاص وزنك 2013 ، 2014 محمد محمود نادي انقاص الوزن 8 08-21-2012 07:55 AM
حصريا شاهد كيفية بناء العضلة الضخمة وزيادة الوزن 2013 ، 2014 اوان الورد نادي زيادة الوزن 7 08-17-2012 09:05 AM
شاهد حصريا ملف شامل فى رمضان عن التغذية 2013 ، 2014 سيف الاسلام نادي التغذية العامة 5 08-17-2012 09:02 AM
سؤال بخصوص المكملات الغذائيه ... ادخل من فضلك CORVETTE LOVER نادي المكملات الغذائية 12 06-08-2010 12:55 PM


الساعة الآن 12:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w