استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > التغذية > نادي التغذية العامة

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


فوائد الموز مهم جدا للاعب كمال الاجسام

نادي يقدم لك انظمة غذائية سليمة و وجبات صحيه ونصائح معتمدة لكيفية الحفاظ على الوزن المثالي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-06-2009, 06:23 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخبير


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 345
المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

بسم الله الرحمن الرحيم



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

الدورة الشهرية بالنسبة للنساء
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوي
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمي ( الحزن )
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزه في اليوم وصحة على الدوم.
موفقين









توقيع : الخبير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم )
[اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا! شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم]

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الخبير   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 04:59 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب نـشـيـط .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 344
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nawaf غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

معلومه طيبه تشكر عليها









عرض البوم صور nawaf   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 05:09 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. عضو فعال.::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية BiG-MaSTeR


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 2
المشاركات: 719 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
BiG-MaSTeR غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى BiG-MaSTeR

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

بارك الله فيك ..

والموز مهم بالنسبة للاعب كمال الاجسام خاصة انه بيستمدك طاقة اثناء التمرين .. بالتوفيق









عرض البوم صور BiG-MaSTeR   رد مع اقتباس
قديم 08-06-2009, 06:02 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الخبير


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 345
المشاركات: 40 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الخبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawaf مشاهدة المشاركة
معلومه طيبه تشكر عليها
الله يسلمك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة big-master مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك ..

والموز مهم بالنسبة للاعب كمال الاجسام خاصة انه بيستمدك طاقة اثناء التمرين .. بالتوفيق


وفيك بارك الله
أكيد الموز مهم جدا ولاي رياضي بعد شكرا على مرورك
موفقين









توقيع : الخبير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

( أعوذ بالله العظيم من الشيطان الرجيم )
[اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا! شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم]

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الخبير   رد مع اقتباس
قديم 08-07-2009, 02:42 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منير


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 8
المشاركات: 46 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
منير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

افادك الله









توقيع : منير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور منير   رد مع اقتباس
قديم 08-25-2009, 09:09 PM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Ramo


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 460
المشاركات: 257 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Ramo غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

الله على الموز وفوائده
شكرا على لمعلومات









توقيع : Ramo

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور Ramo   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2009, 07:23 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. مراقب سابق .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روني كولمن


البيانات
التسجيل: Jun 2009
العضوية: 102
المشاركات: 246 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روني كولمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة
افتراضي


اغلفة فيس بوك

يعطيك العافيه تحياتي لك









عرض البوم صور روني كولمن   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2010, 01:57 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1842
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
mekaoui samir غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

جازاكم الله الف خير









عرض البوم صور mekaoui samir   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 08:25 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rahmou


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1020
المشاركات: 539 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
rahmou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى rahmou

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

مشكوووووووور جدا يا أخى على الموضوع الرائع كمل









توقيع : rahmou

إذا كان هتلر مدمر الشعوب

وكان صدام عاشق الحروب
فانى رحمو مرعب القلوب
___________________


ربنا لا تؤاخذنا أن نسينا أو أخطأنا.
___________________
الكابتن :رحمو.
___________________
كابتن بصالة الشرقاوى لرفع الأثقال.
___________________
كل ما أرجوه هوة الرد.
___________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ن لبدنك عليك حقا ، وإن لأهلك عليك حقا ، وإن لربك عليك حقا، فأعط لك ذي حق حقه)

عرض البوم صور rahmou   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2010, 09:19 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 2392
المشاركات: 43 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متدرب جديد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الخبير المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

شكرا على المعلومات القيمه









توقيع : متدرب جديد

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور متدرب جديد   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للاعب, الموز, فوائد, كمال الاجسام


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التدريب المنزلى للاعب كمال الاجسام توربيد نادي اللياقة البدنية والتخسيس 10 07-28-2013 10:40 AM
افضل خمس وجبات للاعب كمال الاجسام توربيد نادي التغذية العامة 16 05-09-2013 01:02 PM
تجزىء العمل للاعب كمال الاجسام الصخرة نادي رياضة كمال الاجسام 2 02-02-2012 08:45 PM
مكونات الإعداد البدنى للاعب كمال الاجسام عاصفة الصحراء نادي رياضة كمال الاجسام 0 12-16-2011 09:37 AM
فوائد الفستق للاعب كمال الأجسام روني كولمن نادي التغذية العامة 13 01-04-2010 11:04 AM


الساعة الآن 10:51 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w