استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > التغذية > نادي انقاص الوزن

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أنواع الأنظمة الغذائية الخاصة بأنقاص الوزن + أمثلة لتتعلم مايناسبك

نادي بهتم بطرق انقاص الوزن والتنشيف والانظمة الغذائية الخاصة بذلك



Like Tree3Likes

  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-09-2013, 01:44 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي رسـمـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية احلام


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4159
المشاركات: 71 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إنهارده هنتكلم عن أنواع النظم الغذائية الخاصة بأنقاص الوزن عشان كل واحد يبقى فاهم هو محتاج لأيه مش عاوز تخس يبقى تقلل أكلك وخلاص أو تسمع كلام الأعلانات وهنتكلم عن اللي ممكن يحصلك لو عملت كده
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طريقة عمل نظام لأنقاص الوزن
1 – يشمل برنامج الحمية هذا كل أنواع الطعام
2 – يتيح الحصول على مستويات معقولة من السعرات الحرارية
3 – يشمل البرنامج الأطعمة التي تفضلها على غيرها
4 – يلائم أسلوب حياتك وميزانيتك
5 – أن يشترط البرنامج نشاطات يومية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
































نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الأنظمة الغذائية الشهيرة والتي لاننصح بها

•نظام أتكينز
•النظام الأحادي
•نظام مايو
•نظام فصل المغذيات


30 نصيحة لأنجاح النظام الغذائي1 – شرب الماء عند الإحساس بالجوع بين الوجبات الرئيسة، فهذا من شأنه أن يمنع الانغماس في التهام أغذية تضيف الى الجسم سعرات حرارية لا لزوم لها. 2 – عدم إهمال وجبة الفطور، لأنها تجعل الشخص أقل جوعا في الوجبات التالية. 3 – البدء بأكل السلطة الخضراء في بداية وجبات الغداء والعشاء، فهذه تملأ المعدة وتسرع الشبع وتقلل من كمية الطعام المتناولة. 4 – استبدال الحليب ومشتقاته الكاملة الدسم، بأخرى قليلة الدسم تعطي سعرات حرارية أقل. 5 – التوقف عن الأكل بمجرد الإحساس بالشبع، إذ ليس ضروريا أن ينهي الشخص كامل صحنه، وحبذا لو تم تناول الطعام في صحون صغيرة لأن من شأن ذلك تحديد كمية الطعام، وفي هذا الإطار أفادت دراسات بأن استخدام صحون صغيرة يدفع بأصحابها الى استهلاك كميات أدنى من الغذاء. 6 – استبدال الخبز الأبيض السريع الامتصاص بالخبز الأسمر البطيء الامتصاص، لأن هذا الأخير يبقى متجولا في الأنبوب الهضمي لفترة أطول نسبيا من نظيره الأبيض، ما يؤخر عملية الإحساس بالجوع. إضافة الى ذلك فإن الخبز الأسمر يحتوي عناصر غذائية يفتقدها الأبيض، والتي ثبتت أهميتها في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية. 7 – عدم استعمال سكر الطعام في تحلية المشروبات، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة، أو العمل على استخدام بدائل أخرى للتحلية. صحيح ان سكر الطعام مهم للجسم شرط استهلاكه ضمن إطار المعقول والمقبول، فالإفراط في تناوله يؤدي الى أكسدة مواد أخرى مثل البروتينات التي ينتج عنها مخلفات مدمرة للخلايا، والدهنيات التي تؤدي الى الحد من قدرة الجسم على التخلص من الكوليسترول السيئ، والكولاجين التي تحرم الجلد من مرونته وطراوته المعتادة. 8 – الحذر من المشروبات الغازية التي تحتوي كمية عالية من سكر الطعام، فالعبوة الواحدة منها يوجد فيها ما يعادل 10 ملاعق من السكر التي تعطي سعرات حرارية فائضة، إضافة الى أن هذه المشروبات غنية بغاز الكربون الذي يعرقل عملية الهضم، والأحماض العضوية التي تخرب ميناء الأسنان. 8 – اعتماد الأغذية الكاملة قدر المستطاع، والابتعاد عن الأغذية المكررة (المصفاة) التي تفتقر الى الكثير من العناصر الغذائية نتيجة المعاملات الطارئة وغير الطارئة التي طاولتها. 9 – هجر الأطعمة المقلية لمصلحة الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن الأولى تكون مفعمة بالدهن ما يجعلها عالية الطاقة فتسهم في زيادة المخزون الشحمي في الجسم. والى جانب هذا، فإن المقالي عادة تكون أطعمة غير صحية، نظرا الى ما تخلفه من مشاكل في الأنبوب الهضمي والوزن والشرايين. 10 - استعمال التوابل لتطييب الطعام نيابة عن الصلصات (المايونيز والكاتشاب وغيرهما) التي تعج بالدهنيات والإضافات. ان التوابل تعطي طاقة زهيدة، عدا عن انها تملك فوائد طبية وصحية جمة لاحتوائها مكونات طبيعية نافعة مدمرة للميكروبات والفطريات والسموم، ومفيدة في علاج الكثير من الأمراض. 11 – الابتعاد الأطعمة المعلبة والجاهزة، لأنها تحتوي مركبات ليست لمصلحة الشخص الراغب في خفض وزنه، فمثل هذه الأطعمة غالبا ما تعج بالثلاثي المدمر للصحة: السكر والدهن والملح. 12 – عدم التهام الطعام أمام جهاز التلفزيون، لأن هذا السلوك غالبا يدفع الى ازدراد كميات أكبر من الأكل من دون وعي. 13 – مضغ الطعام جيدا قبل بلعه، فالتهور في الأكل والشرب يقود الى التهام المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في الدماغ يحتاج الى بعض الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي، ناهيك عن هذا، فسرعة الأكل تفتح الباب واسعا للإصابة بعسر الهضم وما يرافقه من عوارض مزعجة، بدءا بالتجشؤات، ومرورا بالانتفاخ وحموضة المعدة، وانتهاء بالألم البطني. 14 – الحذر من الشورباء لأن بعضها يحتوي مواد دسمة (زبدة، كريما، زيت)، لا تساعد في نجاح برنامج خفض الوزن. 15 – تناول الدجاج من دون جلده، لأن الأخير يحوي الكثير من المواد الدسمة. 16 – عدم المبالغة في رش الملح على الطعام، فزيادة استهلاك الملح تسهم في احتباس السوائل في الجسم وبالتالي الى زيادة الوزن. 17 – عند الشعور بالجوع بين الوجبات يمكن مضغ الكرفس أو شرب الشاي الأخضر، فهما يساعدان في حرق السعرات الحرارية. 18 – طلب الأغذية الصحية عند الأكل في المطاعم، وحبذا لو تم الاستفسار عن ماهية الوجبات المقدمة، لانتقاء ما هو صالح واستبعاد ما هو طالح في عملية انقاص الوزن. 19 – عدم ملء خزائن المطبخ بالمأكولات. خصوصا المكسرات والحلويات والبسكويت والشوكولاتة... الخ، وذلك لقطع الطريق على الاغراءات واحتمال تناولها بين الوجبات. 20 – القيام بأعمال منزلية من شأنها أن تبعد صاحبها عن التفكير بالأكل، وبالتالي تكون حافزا له لتخسيس وزنه. 21 – استبدال اللحم بالسمك لأنه يحتوي كمية أقل من السعرات الحرارية. 22 – تفضيل تناول حبة فاكهة، بدلا من العصير، لأنها أغنى بالفيتامينات وأفقر بالسعرات الحرارية. 23 – تسوق الاحتياجات الغذائية بذكاء من دون مبالغات، وحبذا لو تمت كتابة لائحة بالمشتريات، لتفادي شراء مواد غذائية تزيد على الحاجة. 24 – الذهاب الى السوق والمعدة مملوءة، فهذا يحد من الاستسلام للاغراءات والميل الى «نقرشات» لا لزوم لها. 25 – عدم التسرع في خفض الوزن، لأن هذا الأسلوب سيعجل من استرداد الكيلوغرامات المفقودة بأسرع من البرق. 26 – المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة، لأنه يساعد في إنقاص الوزن، ويرفع من معنويات الشخص للمواظبة في البرنامج التخسيسي. 27 – استخدام الدرج عوضا عن المصعد الكهربائي كلما سمح الأمر بذلك، فهذا يفيد في حرق عدد من السعرات الحرارية. 28 – عدم استعمال السيارة في المسافات القصيرة، بل يفضل في هذه الحالة، قطع هذه المسافات مشيا على الأقدام أو الاستنجاد بالدراجة. 29 – الاستغناء عن جهاز التحكم عن بعد في إشعال التلفزيون أو لدى تغيير المحطات، فهذا ينفع في بذل المزيد من الحركة، و «في الحركة بركة»، كما يقول المثل. 30 – تقليل الفول جدا إلا في الضرورة عند الفطار مثلا
نظام أتكنز


يشجع هذا النظام على الاستهلاك الكبير للحوم و الدهون يمنع منعاً باتا أكل النشويات و الفاكهة و الحليب و مشتقاته
•هذا النظام يتناقض مع كل الارشادات لغذاء صحي متوازن، كما يعرض الجسم لخطورة تصلب الشرايين (بس بينقص الوزن ولا ننصح به إلا في الحالات المستعصية)



النظام الأحادي


•يرتكز على استهلاك نوع واحد من المأكولات خلال اليوم
•هذا النظام يعرض الجسم لنقص في مغذيات.
•عند التوقف، يستعيد الجسم الوزن بشكل شبه فوري


نظام مايو


•يرتكز على نسبة قليلة جداً من السعرات الحرارية
•يجبر على استهلاك ما لا يقل عن 6 بيضات في بعض الأيام
•تكون معظم الخسارة للماء في الجسم مما يعرضه للتعب و الارهاق و الانفعال العصبي
. أكثر الأنظمة شعبية ونتائجه قد تمتد بعد التوقف عنه


مثال :-

الإفطار اليومي
1-2 بيضه مسلوق + حبة فاكهه + شاي او قهوة بدون سكر مع حليب قليل الدسم .(ثابت)

الغداء: سمك (مشوي أو مسلوق ) أو تونه (بدون زيت) + خيار او خس .(يتغير يوميا)

العشاء: شريحة توست + 4 ملاعق قريش أو لبنة + ثمرة فاكهه .(يتغير يوميا)


نظام فصل المغذيات


•يرتكز على عدم مزج النشويات مع اللحوم، و النشويات مع الدهون في الوجبة الواحدة، لتحسين عملية الهضم
•فالحمص بالطحينة ممنوع لأنه يجمع ما بين النشويات و الزيوت
•هذا النظام (رغم نتائجه الجيدة)ليس له تفسير علمي فهضم المأكولات لا يتأثر بنوع المغذيات في الوجبة الواحدة
•كما يسمح بكميات مرتفعة من الدهون قد تؤذي الأشخاص المعرضين للاصابة بمرض تصلب الشرايين


مخاطر الأنظمة العشوائية


•خسارة الوزن بهذه الطرق تؤدي الى خسارة 75% من العضل و الماء في الجسم و 25% فقط من الدهن
•عملية استرداد الوزن حتمية بمجرد العودة الى الغذائية السابقة
•يسبب خسارة الوزن و اعادة اكتسابه الى الاحباط و اليأس اضافة الى الوصول الى مرحلة صعوبة حرق الجسم للطاقة
•حالات من فقر الدم، نقص الكالسيوم،.....


النظام الغذائي لأنقاص الوزن


•يجب أن يكون حسب العمر، الوضع الصحي، الطول، الوزن، البنية و الجنس)
•يجب أن يكون شامل للخمس مجموعات الموجودة في الهرم الغذائي وأدي صورة تانية للي مشفهوش فوق
•خسارة الوزن السريعة و الكبيرة غير مستحبة في الأنظمة الغذائية المنحف
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 850x629 .
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور احلام   رد مع اقتباس
قديم 04-11-2013, 02:26 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية كنج بيروت


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 3971
المشاركات: 845 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كنج بيروت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

طَرحٌ رَآِئعّ كَروٌعَتكّـ
لروحَكِـ جِنآئِن وَرديهّـ..,
وَأمنيآت بأيآم أَجّملّ دُونَ بٌكآءَ










عرض البوم صور كنج بيروت   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2013, 03:10 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هدى


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4151
المشاركات: 314 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
هدى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك









عرض البوم صور هدى   رد مع اقتباس
قديم 04-19-2013, 04:38 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 4072
المشاركات: 570 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بتول غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور بتول   رد مع اقتباس
قديم 04-20-2013, 11:16 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مديحه


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4153
المشاركات: 273 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مديحه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك









عرض البوم صور مديحه   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2013, 11:41 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اسما


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 4154
المشاركات: 267 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اسما غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

عسساكـ على القوة
يالغلآآ على طرح هالموزع
دآم لنا اشرآقة اطروحآآتكـ الرآئعهـ
ولاعدمناكـِ
ودمتي بكل ود









عرض البوم صور اسما   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2013, 03:15 PM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المدير الاداري- الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابو حنين


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3860
المشاركات: 1,364 [+]
بمعدل : 0.47 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو حنين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور ابو حنين   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 02:10 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 4073
المشاركات: 611 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وائل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور وائل   رد مع اقتباس
قديم 05-26-2013, 04:58 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية معاذ


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 3970
المشاركات: 1,143 [+]
بمعدل : 0.42 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
معاذ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

بارك الله فيك مشكور جزاك الله خير









عرض البوم صور معاذ   رد مع اقتباس
قديم 05-29-2013, 08:20 PM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2012
العضوية: 4144
المشاركات: 478 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : احلام المنتدى : نادي انقاص الوزن

اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور حنان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمثلة, مايناسبك, لتتعلم, أنواع, الأنظمة, الخاصة, الغذائية, الوزن, بأنقاص


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع أنواع المكملات الغذائيه مع شرح مبسط وملخص , أهم أنواع المكملات الغذائية بتول تعريف المكملات الغذائية 20 04-13-2015 06:57 PM
الأنظمة الغذائية تنتصر على العقاقير فى الوقاية من مرض السكر hadi النادي العام 4 01-29-2010 10:08 PM
أنواع بعض المكملات الغذائية لعام 2009 أحمد الشمري نادي المكملات الغذائية 4 01-20-2010 02:46 PM
أمثلة سودانية + ألعاب سودانية أحمد الشمري النادي العام 11 01-18-2010 08:47 PM


الساعة الآن 07:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w