استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > كمال الاجسام > نادي صور وفيديو وكتب ومجلات كمال الاجسام > كتب ومجلات كمال الاجسام

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


حول جسمك إلى ماكينة حرق دهون

نادي يهتم باكتب والمجلات الخاصة بالتدريب والتغذيه وكل ما يخص كمال الاجسام



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2009, 06:41 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ابوساره


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 528
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابوساره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

بسم الله الرحمن الرحيم
و الصلاة و السلام على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله علية و سلم


هذة المعلومات من كتيب فيه معلومات على اعتقادي بأنها مفيدة جدا للمهتمين بوزنهم بشكل خاص ثم المهتمين بصحتهم بشكل عام .
يدعي هذا الكتيب انزال وزن متبعه 7 كيلوغرامات كل 14 يوم و بعد فترة راحة لمدة 3 أيام يمكن البدء به مرة أخرى لمدة 14 يوم و التكرار هكذا حتى الوصول الى الوزن المطلوب بأذن الله. أرجوا عدم القفز هنا و الأنتقال مباشرة الى نظام الحمية لما في كل فقرة من معلومات قيمة و كل البنود مترتبة على بعض لذا أرجوا قراة الموضوع كاملا دون تعجل.


نبدا بسم الله


- ابقاء الجسم في حالة عدم توازن غذائي Keeping your body off-balance
عليك أن تعلم أن أحد أكبر الأسباب أن النّاس لا يمكن أن يخسّوا لأنّ جسمهم قد تأقلم على مستوًى سعرات معيّن, و عند هذا التأقلم ان عمليّة التّمثيل الغذائي (،،،،،،،،BOLISM)ّ تتباطأ بشكل مثير و خسارة الوزن تصبح غير ممكنة . في الحقيقة هذا أكبر سبب أيضًا أن النّاس الذين يتّبعون نظام غذائيّ عن طريق التجويع ستخسّ للأسبوع الأوّل أو الثانيّ ثم يصلون لمرحلة التوقف عن خسارة الوزن بسبب تأقلم جسمهم على كمّيّة السّعرات المنخفضة. بناء على ذلك يجب عدم تناول افطار غداء أو عشاء بنفس الكمية يوميا, لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم و عدم انتظامها يوميا, و حتى تغيريها في كل وجبة يعني افطار اليوم يجب ان يكون مختلفا عن افطار أمس أو غدا بكميات السعرات الحرارية و كذلك الغداء و العشاء أرجوا أن تكون هذه النقطه واضحه لأهميتها القصوى للحمية. على سبيل المثال ربما نتناول اليوم افطار كبير , غداء متوسط, و عشاء بسيط, لكن في اليوم التالي افطار بسيط, غداء كبير و عشاء متوسط من الضروري جدا فهم هذه النقطه. بملاحظة الأعلى ستجد أن كمية السعرات الحرارية يجب أن تختلف من يوم ليوم و من وجبة لوجبة في كل وجبة و يوم.


-الماء (Water)
بكل بساطة عند التحدث عن التخسيس فأن الماء هو أهم عنصر غذائي في هذه العملية و عند تطبيق الحمية أو النظام الغذائي للتخسيس الذي سنذكره لاحقا أن شاء الله يجب شرب على الأقل 12 كوب من الماء يوميا و هذه نقطه مهمة جدا لهذا النظام و عليكم عدم اتباع الأفكار القديمة التي تقول أن الماء يخزن بالجسم. سوف يخزن الجسم الماء في حالة عدم شربة لأن الجسم سيحاول على حمايتك من الجفاف فأذا وجد الجسم بأنك تشرب كميات كافية من الماء فلن يخزنها لزيادة وزنك أنظروا هنا أخواني و أخواتي قدرة الله عز وجل. شرب الماء لا يجعل الجسم يتخلص من الماء الزائد بالجسم فقط بل يحفز الجسم ايضا على امتصاص الغذاء فبالتالي يحفز عملية تخسيس الوزن, لذلك عليكم شرب ال 12 كوب ماء يوميا دون استثناء.


- الأنسولين عدوك اللدود (Insulin your worst enemy)


اذا كنت سمين أو زائد الوزن فبكل بساطة ان جسمك يفرز الكثير من الأنسولين بعد كل وجبة طعام, الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس بعد كل وجبة أو اي أكل. أعتبر الأنسولين كأي دواء يمكنه أن يجعلك رشيق حسن المنظر أو يمكن أن يجعلك سمين جدا و يضر بصحتك صدقوني الأنسولين عنده القدرة على فعل كل هذا, فصدقوني نحن لا نحتاج للأدوية التي تصرف في الصيدليات لأنزال الوزن لأن الأنسولين أقوى من أي دواء لهذا الغرض بداخل أجسامنا بقدرة الله عز و جل ولكن علينا التعلم بالتحكم به ليس الا. لخسارة المزيد من الوزن علينا محاولة التحكم بالأنسولين و محاولة افرازه بأقل كميات ممكنة بعد كل وجبة, يمكن ايضا تسمية الأنسولين بهرمون تخزين الدهون لأنة كلما زاد افراز الأنسولين بعد كل وجبة كلما زاد تخزين الدهون بالجسم, و العكس صحيح كلما قللنا نسبة افراز الأنسولين في الجسم كلما زادت عملية حرق الدهون بطريقة لا يمكن تصورها, و سوف أشرح لاحقا كيف يتم السيطره على افراز
الأنسولين.


- التوابل (Condiments)
للأسف يعتقد البعض منا بأنة يمكنه أن ينجوا من تناول بعض التوابل مع الطعام بدون أي مضاعفات عكسية أو أضرار, و أقول لكم أن هذا الكلام غير صحيح لأنه نعم بعض التوابل لا مضر منها لكن الأغلبية فيها تزيد الوزن بشكل كبير و واضح, على سبيل المثال يمكنكم تناول الخردل (Mustard) و ان كان يحتوي على الصوديوم فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية, و الصوديوم فيه غير مهم هنا لأن الخردل لا يحتوي على كمية صوديوم توازي حتى ملعقة شاي من الملح. ومثال اخر هو انه يجب عدم تناول الكاتشب بأي شكل من الأشكال لأن ملعقة واحدة كبيرة من الكاتشب تعادل ملعقة صغيرة من السكر و قس على ذلك, و عليك تناول الكاتشب بأعتدال شديد. المايونيز هو أحد الد أعداءك و يجب الأبتعاد عنه كل البعد و عدم تناوله ألا اذا كان خالي الدسم أو الدهون تماما و ليس قليل الدسم و هنا أعني ما أقول خالي الدسم تعني خالي الدسم و ليس قليل الدسم. ايضا عليكم عدم تناول ملح الطعام لأن ملعقة صغيرة منة تحتوي على 2000 مغم من الصوديوم مما يدق جرس خطر لكل مهتم بصحته, لذلك عليكم البحث عن بديل قليل الصوديوم. الفلفل طبعا لا أضرار منه و يمكنكم تناول الفلفل (pepper) . أيضا هنا علينا الأنتباء لكل انواع المربى لأن المربى هو بكل بساطة شكل أخر من اشكال السكر و عليكم الأبتعاد عنها, الأ اذا استطعتم الحصول على مربى مصنوع من الفواكه الطبيعية فقط و لا يحتوي على سكر.على كل الأحوال في نظامنا الغذائي كل هذا ممنوع تناوله ما عدا الخردل و الفلفل.


- الزبدة أو المارجرين (Margarine or Butter)
هناك اعتقاد سائد بأن تناول المارجرين بدل الزبدة يكون صحي و هذا اعتقاد خاطيء, نعم أن المارجرين تحتوي على دهون مشبعة أقل من الزبدة ولكن هذا الموضوع مهم لمن يحاولون الحفاظ على الكوليسترول منخفض و ليس الوزن و هذة حقيقة مهمة علينا فهمها جيدا لأن الدهون الغير مشبعة ضررها يساوي ضرر الدهون الغير مشبعة بالنسبة لزيادة الوزن, و لهذا علينا فهم هذة النقطة عند سماع الخبراء يقولون بأن هذا الطعام صحي أو غير صحي من ناحية الدهون المشبعة أو غير المشبعة فكلها للعناية بالكوليسترول وليس الوزن, و علينا عدم فهم لاصق على أي علبة من الأطعمة و تقول خالي من الكوليسترول بأن هذا لن يزيدنا وزنا لأن الفرق بين تقليل الدهون و تقليل الكوليسترول كالفرق بين الليل و النهار. و بديل عن ذلك يمكنكم تناول القليل من الأطعمة التي تحتوي الدهن الغير مشبع الأحادي (Monounsaturated). و لكننا ننصح بتناول المارجرين المصنوعة من زيت الكانولا (canola oil) أو زبدة الفول السوداني الطبيعية (Natural Peanut Butter) مع مع كل وجبة و هذا ضروري للنظام الغذائي الخاص الذي سأذكره لاحقا. وتناول هذا النوع من الدهون الغير المشبعة يبطيء من امتصاص الجسم للكاربوهيدرات بطريقة مثيرة للأهتمام, و بكل بساطة اذا تناولتها بكميات صغيرة مع كل وجبة ستحافظ على انخفاض الأنسولين بعد كل وجبة ولكن علينا عدم المبالغة في تناولها و تناول القليل فقط, و القليل من الأنسولين يعني تخزين أقل من الدهون بالجسم, و كائنك تناولت الكثير من الألياف (Fiber) و كما تعلم أن تناول الخضار المشكلة (mixed Vegetables) صحي جدا لأنة يحتوي على الكثير من الألياف, و أذا سئلت نفسك ما الكمية التي علي تناولها من زبدة الفول السوداني الطبيعية أو مارجارين زيت الكانولا هي أقول لك بقدر ملعقة شاي صغيرة, و معظم الناس لا يدرون بأن زبدة الفول السوداني الطبيعية مليئة بالدهون المشبعة ولكنها تحتوي ايضا على الدهون الغير مشبعة الأحادية (Monounsaturated Fat) وهي صحية اذا تناولناها بكميات قليلة مع كل وجبة و هذه حقيقة مؤكدة.


- الوجبات السريعة و بار السلطة (Fast Food and Salad Bars)
بعض الناس يظن بأن بعض الوجبات السريعة هي وجبات صحية مثل سندويتش الدجاج مثلا أو تناول السلطة من بار السلطات في بعض المطاعم أو تناول الدجاج منزوع الجلد أو تناول الصدر من الدجاج أو احتواء الوجبة على بعض الخضار الخ... يجعلها وجبات صحية في نظرهم فهذه معلومات خاطئة و غير صحيحة و هذة الطريقة من التفكير تطغى عليهم بسبب الدعايات التي تطلقها بعض هذة المطاعم, و ما يجعل هذة الوجبات غير صحية هو بسبب المحتويات الأخرى لهذة الوجبات مثل الخبز, البسكويت, الكاتشب, المايونيز, الجبنة أو بعض الصلصات الخاصة المضافة اليها, وأضيف لكم هنا بأن تناول الخبز سواء كان خبز القمح أو الأبيض فهو يعادل أكل السكر و هذا واقع مرير علينا تقبله, و من يقول غير ذلك يضحك على نفسه, و بالطبع هنا لا نشمل كل أنواع الخبز القمحي ولكن عليك التأكد من مصدر شرائك الخبز بأنه صحي ولكن صدقوني لو كان هناك خبز صحي فبالتأكيد لن يكون في المطاعم لتكلفته العالية عليهم, و سنتناول المزيد من هذا الموضوع لاحقا, و لن أعلق هنا على تناول الجبن لأني متأكد بأن الجميع يعلم مضار الجبن و هي مساوية للزبدة من حيث المضار و في الحقيقة تناول شريحة واحدة من الجبن قد تدمر تغذية يوم كامل لك من ناحية المحافظة على الرشاقة, و أود أن أقول هنا لرواد المطاعم الذين يتناولون السلطات ظننا منهم أنها صحية أن وجبة السلطة أذا لم تكن تحتوي فقط على الخس, الفول الأخضر, الخيار, و القليل الخل فأنت تتناول وجبة غير صحية و مليئة بالدهون, فيجب أن لا تخدع بتناول القليل من ال (Salad Dressing) بكل أنواعة و أن كانت قليلة الدهون, و ليس هذا فقط و عليك ايضا الأمتناع بشدة عن تناول الجزر, و الذرة لأنها تعمل على تحفيز الجسم لفرز الكثير من الأنسولين الذي شرحنا سابقا مضاره, و كذلك عليك الأبتعاد عن البطاطس أذا أردت أن تخسس من وزنك عليك الأبتعاد عنها و أؤأكد هنا للمرة الثانية الجزر ,الذرة و البطاطا ألأبتعاد عنها مهما كلف الأمر, وهنا أود أن أقول أيضا بأن البيض غير صحي اذا تناولتم معه الصفار فهو أكثر ما قد يضرك , تناول ما أردت من البياض فقط و أبتعد عن صفار البيض فهذا مهم ايضا, و بالنسبة للجبن تناول ما هو خالي الدسم فقط و ليس قليل الدسم لأن قليل الدسم سيزيد وزنك ولكن بصورة أقل أو أبطىء و ربما نزيد الكميات التي نتناولها و تقول قليل الدسم و هذا غير صحي و سيزيد وزنك ابتعد عن قليل الدسم و استخدم خالي الدسم فقط و هذة من الأخطاء الشائعة التي يتبعها الكثير منا,

وفي الختام اتمنى الاستفادة من الجميع بإذن الله

تحياتي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









توقيع : ابوساره

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ابوساره   رد مع اقتباس
قديم 10-05-2009, 01:22 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية king of baghdad


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 780
المشاركات: 2 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
king of baghdad غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

شكرا على الموضوع تحياتي









عرض البوم صور king of baghdad   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2009, 07:33 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـــاضــي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ملك الظلام


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 482
المشاركات: 38 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ملك الظلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى ملك الظلام

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

ثانكس خوي على المعلومات و الموضوع الحلو









عرض البوم صور ملك الظلام   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2009, 06:57 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Oct 2009
العضوية: 808
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Ahmed Goran غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

شكراً على المعلومات المفيدة و القيمة
تحياتي









عرض البوم صور Ahmed Goran   رد مع اقتباس
قديم 12-27-2009, 11:23 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Malo0oK cEnT


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1487
المشاركات: 173 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Malo0oK cEnT غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

مشكوور أبو سارة على الموضوع الرائع ,,, تسلم يديك









عرض البوم صور Malo0oK cEnT   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2010, 12:02 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية RouFa-TiGre


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1766
المشاركات: 58 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
RouFa-TiGre غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Skype إلى RouFa-TiGre

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

معلومات مفيدة و رائعة









عرض البوم صور RouFa-TiGre   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 06:33 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب نـشـيـط .::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1886
المشاركات: 10 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمود العربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

شكرا جزيلا اخي ابو ساره









عرض البوم صور محمود العربي   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2010, 04:32 AM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية m_guitar


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 1950
المشاركات: 6 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
m_guitar غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

مشكووووووووور عالمجهود الطيب والمعلومات المفيدةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور m_guitar   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2010, 04:43 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. ريـاضـي نـشـيط .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية mahmod


البيانات
التسجيل: Sep 2009
العضوية: 630
المشاركات: 44 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
mahmod غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى mahmod إرسال رسالة عبر Skype إلى mahmod

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

thanks very much abo sara









توقيع : mahmod

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةDay_WalkeR

عرض البوم صور mahmod   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 06:26 AM   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 3656
المشاركات: 7 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
branchwarrner غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى branchwarrner

كاتب الموضوع : ابوساره المنتدى : كتب ومجلات كمال الاجسام

اغلفة فيس بوك

مشكور اخي الكريم









عرض البوم صور branchwarrner   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماكينة, حرق, جسمك, دهون, حول, إلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التنشيف و كيف تنشف جسمك توربيد نادي رياضة كمال الاجسام 0 11-19-2011 11:53 PM
نصائح هامه لتخلص من دهون البطن ! المحبه للاسلام نادي التغذية العامة 2 01-23-2011 09:31 PM
التخلص من دهون البطن صقر نادي رياضة كمال الاجسام 5 07-05-2010 09:40 PM
القضاء على دهون البطن وشد العضلات سوناكوم استفسارات كمال الاجسام العام 4 07-03-2010 12:56 PM
مكملات بدون دهون slamo2010 نادي المكملات الغذائية 2 02-26-2010 04:14 AM


الساعة الآن 05:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w