استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > كمال الاجسام > نادي رياضة كمال الاجسام > سؤال وجواب

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 

هل اللي اعمله صحيح وله لا ؟؟

نادي خاص فقط بالأسئلة المتعلقة بكمال الاجسام

انشر الموضوع

LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-17-2009, 02:35 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب نـشـيـط .::
الرتبة

البيانات
العضوية: 458
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
savage غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : سؤال وجواب

اغلفة فيس بوك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

في شهر 8 كتبت موضوع عن الترهل اللي اصابني وطبعا رد عليي المعلم الكبير بيج ماستر ((http://gym99.com/vb/thread611.html)) وقالي ان لزمن اسوي برنامج لنفسي .. طبعا انا لم اعرف اعمل برنامج ..ولكن من اسبوع تقريبا رايت احد المدربين وسالته ماذا افعل وقالي نفس الشي اسوي برنامج فقلت اليه ما اعرف فعطاني برنامج الا وهو

1: بيضتين مفيوحتين بياض + توست اسمر +تفاح اخضر
2: توست اسمر +جبن قليل الدسم +دجاج تركي مرتديلا(قليل الدسم)+دايت سفن اب او بيبسي
3: رز ابيض +لحم مشوي او مفيوح+سلطة
4: تونة بالماء + سلطة
5: مشويات

+ تمارين بطن

بس في عندي جم سؤال بس المشكلة صعب احين اشوفه .. فقلت خلني اسال المنتدى
- هل ممنوع اكل بين الوجبات ؟
- كم سياخد هذا البرنامج من وقت ؟
-متى اعمل التمارين ؟ (علما بانه انا اعملها حاليا يوميا مرتين بس بدون برنامج يعني فقط تمارين لحين ما بديت البرنامج)
-انا طولي 178 ووزني 75 ... كم وزني المثالي ؟؟ لأن صديقي يقول ان68 هو وزني المثالي

سلام ..

عرض البوم صور savage   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2009, 11:17 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. عضو فعال.::
الرتبة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية BiG-MaSTeR

البيانات
العضوية: 2

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
BiG-MaSTeR غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى BiG-MaSTeR

كاتب الموضوع : savage المنتدى : سؤال وجواب

اغلفة فيس بوك

اقتباس:
- هل ممنوع اكل بين الوجبات ؟

لا مين قال ممنوع ، اكيد لازم تسد الشهية ولكن بكمية معقولة ، واكل صحي اكيد ويفضل اكل الفواكه والخضروات والاجبان والتمور .

اقتباس:
- كم سياخد هذا البرنامج من وقت ؟

والله هذا البرنامج مهو دستور يعني انت اللي تعمله باستطاعتك تغيرك والانسان دكتور نفسه ، يعني انا افضل ان تمشي على البرنامج اسبوع اذا شفت عمل مفعول كمل اذا لا حاول تعدل فيه ولكن الاسبوع هذي فترة تجربة وتقدر تستمر عليه كحد اقصى 3 شهور بعد كذا يفضل ان تغيره عشان جسمك لا يتعود عليه .

اقتباس:
-متى اعمل التمارين ؟ (علما بانه انا اعملها حاليا يوميا مرتين بس بدون برنامج يعني فقط تمارين لحين ما بديت البرنامج)

مافهمت عليك يعني ايش هو اللي يوميا مرتين ؟؟ وايش تتمرن انت ؟ فقط مناطق معينة او جميع الجسم وهذا افضل بالطبع . ( الرجاء التوضيح ) لكي افيدك بالشكل المناسب .

اقتباس:
-انا طولي 178 ووزني 75 ... كم وزني المثالي ؟؟ لأن صديقي يقول ان68 هو وزني المثالي

لا لا وين رايح ياطيب ؟ وزنك الحين تمام ولكن اعتقد ان جسمك مترهل والسبب ان مافيه كتلة عضلية او تم حرقها وهذا سبب الترهل ، يعني نصيحة العب تنشيف وخلي تغذيتك مثل ماقلنا قبل

50% بروتين 40% كاربو هيدرات 10% دهون , وانصحك نصيحه عشان ماتتعب ، روح عند دكتور شاطر قله يعمل نظام غذائي ولكن قبل كذا وضحله قله ابي النظام يكون على 5 او 6 وجبات وانا افضل 6 وقوله يقسم الوجبات على سعراتك الحرارية وهذا الشكل 50% بروتين 40% كارب 10% دهون اي
السعرات * 0.50 = ...../ 4 = نسبة البروتين بالجرام في اليوم الواحد
السعرات*0.40 = ..... / 4 = نسبة الكاربوهيدرات بالجرام في اليوم الواحد
السعرات * 0.10 = ..... / 9 = نسبة الدهون بالجرام في اليوم الواحد .

( * ضرب ) ( / قسمة ) .

واكتب كلامي في ورقه ووضحله الموضوع لان في دكاتره ياخذون المبلغ وبعد كذا يصرفوك او مايضبطولك النظام .
حتى اذا الدكتور عابطك قله لا انا ابيه كذا بالضبط ، وبعد كذا انت اختار وجباتك المناسب او خليه يضع لك خيارات ويقيس نسبة السعرات وكذا وبعد كذا كل 3 شهور راجعه وخليه يغيرك النظام ، صدقني راح ترتاح اكثر من ما تعملها بنفسك ، ولكن يجب عليك ان تمارس كمال الاجسام بشكل طبيعي لكل عضلات الجسم وايضا يجب على ممارسة الكارديو بانتظام 5 ايام في الاسبوع وحاول ان تجعل يوم تلعب كورة مع الشباب او اي رياضة اخرى مثل السباحة او كرة السلة او الطائرة ... الخ ، وان شاء الله توصل للجسم المماثل .

لك مني ارق تحية

عرض البوم صور BiG-MaSTeR   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2009, 03:21 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة

البيانات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
savage غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

اغلفة فيس بوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BiG-MaSTeR مشاهدة المشاركة

مافهمت عليك يعني ايش هو اللي يوميا مرتين ؟؟ وايش تتمرن انت ؟ فقط مناطق معينة او جميع الجسم وهذا افضل بالطبع . ( الرجاء التوضيح ) لكي افيدك بالشكل المناسب .

لا لا وين رايح ياطيب ؟ وزنك الحين تمام ولكن اعتقد ان جسمك مترهل والسبب ان مافيه كتلة عضلية او تم حرقها وهذا سبب الترهل ، يعني نصيحة العب تنشيف وخلي تغذيتك مثل ماقلنا قبل

50% بروتين 40% كاربو هيدرات 10% دهون , وانصحك نصيحه عشان ماتتعب ، روح عند دكتور شاطر قله يعمل نظام غذائي ولكن قبل كذا وضحله قله ابي النظام يكون على 5 او 6 وجبات وانا افضل 6 وقوله يقسم الوجبات على سعراتك الحرارية وهذا الشكل 50% بروتين 40% كارب 10% دهون اي
السعرات * 0.50 = ...../ 4 = نسبة البروتين بالجرام في اليوم الواحد
السعرات*0.40 = ..... / 4 = نسبة الكاربوهيدرات بالجرام في اليوم الواحد
السعرات * 0.10 = ..... / 9 = نسبة الدهون بالجرام في اليوم الواحد .

( * ضرب ) ( / قسمة ) .

ولكن يجب عليك ان تمارس كمال الاجسام بشكل طبيعي لكل عضلات الجسم وايضا يجب على ممارسة الكارديو بانتظام 5 ايام في الاسبوع وحاول ان تجعل يوم تلعب كورة مع الشباب او اي رياضة اخرى مثل السباحة او كرة السلة او الطائرة ... الخ ، وان شاء الله توصل للجسم المماثل .

لك مني ارق تحية
اولا مشكور اخوي على تفاعلك وياي نفس ما عودتنا كل مرة ..
بالنسبة للتمارين ..فانا كنت اقصد تمارين البطن من ضغط ..الخ
اما بالنسبة للبرنامج ..انا متاكد ان صح ..لأن اللي عطاني اياه مدرب اولشي شاف الكرشة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعقب قالي اكتب في ورقة اللي اقولك اياه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واللي كنت اكتبه البرنامج اللي موجود فوق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبة لكلامك عن ممارسة كمال الاجسام فانا اواجه مشكلة لأن الجيم بعيد عن البيت + مواصلات غير موجودةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبس عندي في البيت دمبل+بار+كرسي مائل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاقدر اعمل بهم شي ؟؟
اما بالنسبة للكارديو ...هل يكفي جري 15 دقيقة يوميا ؟؟؟

مشكور مرة اخرى على متابعتك للموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قديم 10-23-2009, 10:23 AM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة

البيانات

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
savage غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

اغلفة فيس بوك

وينك اخي بيج ماستر ...على العموم مشكور على وقفتك وياي

قديم 10-25-2009, 09:31 PM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. عضو فعال.::
الرتبة
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية BiG-MaSTeR

البيانات
العضوية: 2

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
BiG-MaSTeR غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى BiG-MaSTeR

اغلفة فيس بوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة savage مشاهدة المشاركة
اولا مشكور اخوي على تفاعلك وياي نفس ما عودتنا كل مرة ..
بالنسبة للتمارين ..فانا كنت اقصد تمارين البطن من ضغط ..الخ
اما بالنسبة للبرنامج ..انا متاكد ان صح ..لأن اللي عطاني اياه مدرب اولشي شاف الكرشة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وعقب قالي اكتب في ورقة اللي اقولك اياه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واللي كنت اكتبه البرنامج اللي موجود فوق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بالنسبة لكلامك عن ممارسة كمال الاجسام فانا اواجه مشكلة لأن الجيم بعيد عن البيت + مواصلات غير موجودةنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةبس عندي في البيت دمبل+بار+كرسي مائل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاقدر اعمل بهم شي ؟؟
اما بالنسبة للكارديو ...هل يكفي جري 15 دقيقة يوميا ؟؟؟

مشكور مرة اخرى على متابعتك للموضوع نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
اخوي البرنامج مهو خطأ ولا صح عادي تمشي عليه بتحصل على نتائج ولكن مهي نتائج مضمونة وصحية اكثر من الطريقة اللي قلتلك عليها في ردي السابق لان الحين المدرب كيف عرف سعراتك المناسبة ؟ لازم لازم يكون عارفها عشان ينضملك برنامج احسن واحسن وهذي الطريقة جميع المدربين والمحترفين الكبار يمشو عليها ، بالنسبة لادواتك الرياضية اكيد تقدر تعمل بهم اشياء ولكن انا سبق ووضعت في استفسارك او اسفتفسار اخر على ماعتقد اعذرني ناسي المهم وضعت رابط به فديوهات لتمارين جميع عضلات الجسم وفي ايضا بكل اداة اكثر من 6 تمارين صراحة موقع يفيدك ، لو ماقدرت تلقاه خبرني ابحث معك ، وبالنسبة للجري لا افضل يوميا و15 دقيقة انا سبق وشرحت لك الطريقة وهي 5 - 6 ايام تمارين كارديو اي جري هرولة فقز ..... الخ ولابد من تمارين كمال الاجسام وانا قلتلك على الموقع راح تتمرن بهذا الجدول :
السبت : صدر + معدة سفلي وجوانب
الأحد : ظهر + معدة علوي

الاثنين : أرجل + معدة سفلي وجوانب
الثلاثاء : راحة
الاربعاء : أكتاف + معدة علوي وجوانب
الخميس : ذراع وتويست
الجمعة : راحة
العضلات الكبيرة = صدر + أكتاف + أرجل + ظهر : 4 تمارين لكل عضلة ، لاتتعدى 12في التكرار .
العضلات الصغيرة = تراي + باي + سواعد :3 تمارين لكل عضلة ، لا تتعدى15 في التكرار .
عضلات ذات تحمل عالي = بطات + معدة : 4 تمارين للمعدة والبطة 3 تمارين او 2 ، لا تتعدى 20 في التكرار ويفضل 15 تكرار .
واهم شيء التركيز في التمارين . واكيد قبل التمارين مرن جسمك بتمارين الاطالة ولها كتاب في قسم الكتب والمجلات الخاصة بكمال الاجسام .

واسف جدا على التأخير ولكن اعذرني كثرة الاستفسارت وانا فقط اللي ارد عليها وبعض الاحيان الاخ روني يقوم بالمساعدة ، على العموم اتمنى ان اكون قد افدتك ولو بشيء ، تحية طيبة

عرض البوم صور BiG-MaSTeR   رد مع اقتباس