استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   MaSTeR GYM نادي كمال الاجسام , بناء الاجسام > التغذية > نادي التغذية العامة

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


فوائد الموز

نادي يقدم لك انظمة غذائية سليمة و وجبات صحيه ونصائح معتمدة لكيفية الحفاظ على الوزن المثالي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-14-2009, 11:54 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد ياكل موز ! نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وليش القرد دائماً نشيط ؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنّه يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتين فقط يمكنهما أن يزودانا بطاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما للوجبات.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الكآبة:


وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


فقر الدم:


يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


ضغط الدمّ:


هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنها منخفضة الملح، مما يجعلها مثالية لمكافحة ضغط الدم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطاؤهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الإمساك:


يحتوي الموز على مستوى عال من الألياف، لذلك فإن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الحموضة المعوية:


للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


غثيان الصباح:


خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، الذي يعمل على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


عضات البعوض:


قبل أن تفكر في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افرك عضات البعوضة بالجلدة الداخلية البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.



الأعصاب:


الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبي



زيادة الوزن والعمل:


وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتين، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملاءمة لمنع البدانة.



قرحة المعدة:


يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه اللطيف. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانتها.



السيطرة على درجة الحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية ) الحزن(

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض (تمثّل الغذاء) يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الدورة الشهرية:

بدل الحبوب المهدئة، تناول الموز قبل الدورة الشهرية وخلالها، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمد الجسم بفيتامين ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتين أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتين أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت مناسبا لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

ودمتم بصحة وعافية











توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 01:58 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية rahmou


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1020
المشاركات: 539 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
rahmou غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى rahmou

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

رائع متقدم أستمر أخى









توقيع : rahmou

إذا كان هتلر مدمر الشعوب

وكان صدام عاشق الحروب
فانى رحمو مرعب القلوب
___________________


ربنا لا تؤاخذنا أن نسينا أو أخطأنا.
___________________
الكابتن :رحمو.
___________________
كابتن بصالة الشرقاوى لرفع الأثقال.
___________________
كل ما أرجوه هوة الرد.
___________________
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ن لبدنك عليك حقا ، وإن لأهلك عليك حقا ، وإن لربك عليك حقا، فأعط لك ذي حق حقه)

عرض البوم صور rahmou   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 02:11 PM   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

هذا التقدم جاء من جهودكم ودعمي للأمام يا اخي rahmou









توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 12-14-2009, 09:40 PM   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. بـــطــل إحــتـرافـي .::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية omar75


البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 1164
المشاركات: 100 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
omar75 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

والله موضوع يستحق كل التقدير وااااااااااااااااااااااااااصل









توقيع : omar75

O M A R 75

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور omar75   رد مع اقتباس
قديم 12-15-2009, 09:33 AM   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

التقدير لك يا اخي Omar75 على تواصلك الأنيق









توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 04:42 AM   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية 319-7


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1456
المشاركات: 9 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
319-7 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك


"


وايضا ً الشكر . . هنآ ‘‘









عرض البوم صور 319-7   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 10:37 AM   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

حياك الله يا أخي 319-7 والشكر مني لك على حضورك المحترم









توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 07:07 PM   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
::. لاعـب جـديـد .::


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1466
المشاركات: 1 [+]
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابومحمد99 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

لك كل الشكر والتقدير على الطرح الرائع









عرض البوم صور ابومحمد99   رد مع اقتباس
قديم 12-24-2009, 08:39 PM   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أحمد الشمري


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 1281
المشاركات: 1,122 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أحمد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أحمد الشمري

كاتب الموضوع : أحمد الشمري المنتدى : نادي التغذية العامة

اغلفة فيس بوك

اهلا وسهلا بك أخي أبو محمد99 وشكرأً على مرورك اللطيف









توقيع : أحمد الشمري

المدير العام

أخوكم في الله عزوجل

م.مهندس الكابتن أحمد الشمري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

تذكرو باب التوبه مفتوح ولاكن الموت يأتي فجأه صل قبل أن يصلى عليك

عرض البوم صور أحمد الشمري   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الموز, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الموز وفوائده للاعبين كمال الأجسام توربيد نادي التغذية العامة 7 02-03-2018 03:14 PM
ادخلو وتعرفو على حقيقة الموز Black horse نادي التغذية العامة 9 07-17-2010 10:59 AM
فوائد الموز مهم جدا للاعب كمال الاجسام الخبير نادي التغذية العامة 9 02-15-2010 09:19 PM
فوائد الليمون أحمد الشمري نادي التغذية العامة 1 02-02-2010 08:29 PM
الموز والنوم أحمد الشمري النادي العام 4 01-05-2010 10:22 AM


الساعة الآن 10:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO By Mohamed Mohtrf
جميع الحقوق محفوظة لـ MASTeR GYM

a.d - i.s.s.w